|   

شفاعة «للمرة السادسة» من أمير «مكة» تعفو عن «قاتل»

النسخة: الورقية - سعودي
آخر تحديث: جدة - «الحياة» 

نجحت شفاعة أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله بالعفو عن حكم القصاص بحق السجين المواطن عبدالله فرج مرضي المحمادي، الذي أقدم على قتل سامي إبراهيم صالح الصبحي «رحمه الله»، إثر خلاف عائلي نشب بينهما قبل أكثر من ثلاثة أعوام في مكة المكرمة، وبعد عرض شفاعة أمير منطقة مكة المكرمة على ورثة المجني عليه وافقوا على العفو عنه لوجه الله تعالى، ثم استجابة لشفاعة سموه الكريم.

وأعلن ورثة المجني عليه عفوهم عن الجاني أمام أمير المنطقة الذي استقبلهم في مكتبه بجدة أمس (الأحد)، وقام بالتوقيع على محضر العفو والتنازل، مقدماً لهم الشكر على تجاوبهم مع مساعي الإصلاح وقبولهم لشفاعته وإعلانهم العفو عن الجاني، داعياً للمجني عليه بالرحمة والمغفرة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للجنة إصلاح ذات البين بمنطقة مكة المكرمة الدكتور ناصر الزهراني: «إن هذه القضية هي القضية السادسة التي يتم فيها إعلان العفو منذ تولي الأمير مشعل بن عبدالله مقاليد إمارة منطقة مكة المكرمة، من بينهم (غير السعوديين) ما يؤكد عالمية اللجنة وحب ولاة أمرنا للخير وبذلهم المعروف لأي إنسان سواء أكان مواطناً أم مقيماً في هذه البلاد المباركة».

وبيّن: «أن عـــدد القـــضايا التي تم العفو فيها منذ إنشاء اللجنة بلغ 308 قضايا، إضافة إلى 30 ألف قضية في مجال إصلاح ذات البين قي قضايا الخلافات الأسرية والاجتماعية والمالية وغيرها».

وقدم الزهراني شكره وتقديره لأمير منطقة مكة المكرمة لحرصه على عمل الخير والسعي في المعروف واهتمامه بقضايا الإصلاح وكل ما من شأنه خدمة الناس وبذل المعروف، تمشياً مع نهج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله في التشجيع على العفو والتسامح. كما قدم شكره لورثة القتيل على تجاوبهم وإعلانهم العفو، داعياً لهم بالأجر وللمجني عليه بالرحمة والمغفرة.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

GN4_ART_4289631
 
 
شروط التعليق
1. يلتزم زوار alhayat.com بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وبعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين. ويلتزمون أيضاً بعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء.
2. يحق للـ alhayat.com ان ينقّح تعليق الزائر بما يتناسب مع لياقات التفاعل وإطلاق الحوار البنّاء، مع الحفاظ على مضمون التعليق، أو أن يحجبه إذا لم يكن مناسباً.
3. يحق للـ alhayat.com إعادة نشر التعليق المتّزن أو المثير للنقاش أو الجدير بالتوسيع، في القسم الذي تراه إدارة الموقع مناسباً، ولا تتحمل هذه الإدارة أي مسؤولية مادية أو معنوية حيال صاحب التعليق.
 

جازان: «حرس الحدود» تنقذ مواطناً ومقيماً بعد غرق قاربهما  |  بتوقيت غرينتش«البلديات» تحذر موظفيها من التدخين قرب منشآتها  |  بتوقيت غرينتش180 ألف مريض بـ «الصرع» في السعودية ...و «التخصصي» يجري 800 عملية دقيقة  |  بتوقيت غرينتشتسجيل 6 إصابات بـ «إنفلونزا الطيور» خلال 24 ساعة  |  بتوقيت غرينتشرفع السرعة على الطرق السريعة إلى 140 كلم اعتباراً من الإثنين  |  بتوقيت غرينتش«العمل» تودع 44 مليون ريال في حساب «الجمعيات التعاونية»  |  بتوقيت غرينتش«العقاري» يطلق «أعرف دورك» و«عجلها» لتعزيز الشفافية مع المواطنين  |  بتوقيت غرينتشأمين «المجلس الصحي»: مرضى السرطان بحاجة إلى الرعاية التلطيفية  |  بتوقيت غرينتشإلزام المزارعين في 6 مناطق التسجيل في «سجل»  |  بتوقيت غرينتشالخبر: مصادرة 650 عبوة خضروات من 15 بائعاً جوالاً  |  بتوقيت غرينتش