|   

جدة: إطلاق 8 مبادرات لدعم 10 مخرجين شباب في «شوف»

النسخة: الورقية - سعودي
آخر تحديث: جدة - «الحياة» 

تابع نحو 3 آلاف شاب وشابة سعوديين تجارب عرضها مختصون في الإعلام المرئي الرقمي، ضمن ملتقى «شوف»، الذي نظمته مؤسسة «مسك الخيرية» مساء أول من أمس (الأحد) في جدة، وتضمن إطلاق 8 مبادرات شبابية؛ للنهوض بالمجتمع إعلامياً وثقافياً.

وشهد الملتقى إطلاق 8 مبادرات، لدعم 10 مخرجين سينمائيين من الشباب في جهات متخصصة عالمياً، وتمويل 10 كتاب سيناريو لإنتاج 10 أفلام احترافية، وتأهيل 3 شباب سعوديين هواة في صناعة الإخراج السينمائي تحكي قصة إنسانية، أو معالجة إحدى قضايا المجتمع. كما عقدت ورش عمل لـ5 متخصصين في قناة تلفزيونية، ورعاية 3 من برامج «يوتيوب»؛ لإثراء المحتوى، ودعم إنتاج 5 أفلام في مواضيع متخصصة؛ لتعزيز الهوية الوطنية والاعتزاز بالقيم والأخلاق، وترجمة 50 حلقة من برامج «يوتيوب» إلى لغة الإشارة، وترجمة 1000 درس تعليمي من أكاديمية خان. وأطلق الملتقى مسابقة «شوف»، التي تهدف إلى تحفيز وتمكين الشباب المبدع من التنافس في صناعة محتوى إيجابي تفاعلي عبر ثلاث منصات في «سنابشات» و«أنستغرام» و«يويتوب» بقيمة جوائز وصلت إلى 99 ألف ريال سعودي.

كما عرض الملتقى أفلاماً لمقدمي الجلسات، وأخرى في «الموشنغرافيك» و«الإنفوغرافيك». وشارك شباب سعوديون في عرض فيلم على «يوتيوب» يحمل رسالة هادفة لنبذ العنصرية.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية لملتقى «شوف» عضو اللجنة المنظمة مبارك الدعيلج: «إن الملتقى استقطب مهتمين في الإعلام الجديد، بحضور ضيوف مختلفين من الشباب والخبراء، منهم قادة وسائل الإعلام الاجتماعي، وفنانون، وقادة المجتمع المدني، وممثلون من منظمات عالمية، وضيوف أجانب يمثلون كبريات شركات الإعلام المرئي الرقمي، ووسائل الإعلام المرئي والمقروء والمسموع».

ولفت إلى أن الملتقى قدَّم جلسات لمختصين في الإعلام المرئي الرقمي، إضافة إلى محطات معرفية متخصصة سريعة، قدمها مختصون في المجال، منها دراسة تجربة «أنا أرى» لقناة «العربية».

بدوره، أشاد المتحدث في الملتقى الشيخ ماجد الصباح، بدور مؤسسة «مسك الخيرية» في دعم للشباب من خلال الإعلام الرقمي، هو جهد كبير، ويمثل تبنياً لصوت الشباب عبر منصات الإعلام الجديد. وأوضح أن تجربته في «سنابشات» وفكرة «الخير مقبل»، لاقت صدى كبيراً في العالم، إذ لاحظ زيادة عدد متابعيه نحو 35 ألفاً في الأسبوع الأول، ثم تصاعدت الأرقام بشكل سريع، واكتسبت الفكرة شهرة واسعة وحققت رد فعل واسع عالمي.

من جهته، قال رئيس قسم العلاقات في إدارة العلاقات العامة في «أرامكو السعودية» الدكتور عبدالله المغلوث: «إن الإعلام الجديد امتداد للقديم، وهناك أسماء صنعت هذا الجيل منذ أعوام طويلة، لافتاً إلى أن الإعلام الرقمي له دور كبير في العالم ومؤثر، ويجب دمجه مع الإعلام القديم». واعتبرت الدكتورة هتون القاضي، مشاركتها في الملتقى الظهور الأول لها في مثل تلك الملتقيات، بحكم وجودها خارج المملكة، مقدرة دعم مؤسسة «مسك الخيرية» لها ودعوتها في هذا الملتقى.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
 

زوكربيرغ فخور بوصول عدد مستخدمي «فايسبوك» إلى البليونين  |  بتوقيت غرينتشوفاة وزير الدفاع السوري الأسبق مصطفى طلاس عن 85 عاماً  |  بتوقيت غرينتشالسجن مدى الحياة لممرضة كندية قتلت مسنين بالإنسولين  |  بتوقيت غرينتششبكات التواصل الاجتماعي تتحد ضد المحتوى المتطرف  |  بتوقيت غرينتش«يونسكو» تختار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب لعام 2019  |  بتوقيت غرينتشانفجار سفينة قبالة سواحل الصومال  |  بتوقيت غرينتشالمغنية لورد تتصدر قائمة «بيلبورد» بألبومها «ميلودراما»  |  بتوقيت غرينتشأسماك قرش تفزع الزوار على شواطئ جزيرة إسبانية  |  بتوقيت غرينتشأمر قضائي في إسبانيا لاستخراج رفات سلفادور دالي في إطار قضية نسب  |  بتوقيت غرينتشمعرض «بُناة الأهرام» يجول في اليابان  |  بتوقيت غرينتش