|   

العاهل الاردني يستعد لإجراء محادثات مع بوتين حول «الحرب على الارهاب»

النسخة: الرقمية
آخر تحديث: عمان - أ ف ب 

أفاد الديوان الملكي الأردني في بيان بأن الملك عبد الله الثاني سيجري منتصف الاسبوع المقبل محادثات حول "الحرب على الإرهاب" مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي الروسية.

وقال البيان إن العاهل الأردني سيعقد مباحثات مع الرئيس الروسي، تتناول "الجهود الدولية في الحرب على الإرهاب"،م أن محادثات الزعيمين ستتطرق كذلك إلى "مستجدات الأوضاع في المنطقة، خصوصا على الساحة السورية".

وصرّح العاهل الأردني في 11 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري أن روسيا التي تدعم نظام دمشق، هي لاعب "رئيس" لإيجاد حل سياسي في سورية، وان ضلوعها في الأزمة من المحتمل أن يشكل "فرصة".

وأضاف ان الحرب على متطرفي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) هي "حرب شاملة ونوع من حرب عالمية ثالثة. والتحرك معاً في سورية يتيح لنا بناء كتلة لنتمكن من مواجهته"، مشدداً على ضرورة "أن نساعد بعضنا بعضاً للعمل بشكل متناغم".

ويشارك الأردن في "التحالف الدولي" المناهض لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بقيادة الولايات المتحدة، في حين تتحرك روسيا التي تشن ضربات في سورية منذ أيلول (سبتبمر) خارج هذا التحالف.

وأحدثت عمان وموسكو المفاجأة نهاية تشرين الأول (أكتوبر) بعد اتفاقهما على على "التنسيق" في شأن العمليات العسكرية في سورية.

وأكد حينها وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي بإسم الحكومة محمد المومني في 24 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي أن هدف الاتفاق هو "ضمان أمن حدود" المملكة مع جارتها الشمالية سورية.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
  1. Alternate textHanbal

    Anonymous user Hanbal source of income for Da'sh. Their current daily production approx. :300,000 barrels/day. Recently there is a change of marketing their oil. 1-10% for domestic consumption 2-35% sold to the Syrian regime through middleman. 3- 55% exported through Kurdistan’s government close relative of Pre.Barazani, along with Kurdistan own oil, which are vetted via pipeline through an Arab country to Israel,, according to reliable sources in Kurdistan. So who has the interest to eliminate ISIS/Da’sh?

    السبت 21 تشرين الثاني 2015 11:28 م

  2. Alternate textأحمد السوري

    **** *** ملك الاردن *** لقد اثمر تنسيقه الأمني مع الروس ووقفه دعم المعارضة ان بدأ نظام القتل بالهجوم على الشيخ مسكين وبصرى ومخيم درعا والحارة وكلها فشلت والحمد لله لكن الماساة في التنسيق الجوي فقد بدأت الطائرات الروسية بقصف مدن وقرى حوران وتبين ان الاجرام نفسه مجازر ابطالها مدنيون هل يعتقد *** الملك ان العرب بلا ذاكرة انه الظلم بعينه بل اشد انواع الظلم نذكره بقول الله تعالى وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

    الأحد 22 تشرين الثاني 2015 4:02 م


«العفو الدولية»: الأقليات في كولومبيا لا تزال تواجه نزاعاً مسلحاً  |  بتوقيت غرينتشراوندا مستعدة لاستقبال 30 ألف لاجىء أفريقي من ليبيا  |  بتوقيت غرينتشبابوا غينيا الجديدة تخلي مركز احتجاز للاجئين بالقوة  |  بتوقيت غرينتشمذكرة تفاهم بين ميانمار وبنغلادش لعودة الروهينغا  |  بتوقيت غرينتشقائد «الحرس الثوري»: سلاح «حزب الله» غير قابل للتفاوض  |  بتوقيت غرينتشألمانيا تطلق سراح ستة سوريين اتهمتهم بالتخطيط لاعتداء  |  بتوقيت غرينتشتعيين ديبلوماسية دنماركية منسقةً خاصة للأمم المتحدة في لبنان  |  بتوقيت غرينتشروسيا منفتحة على إنشاء آلية جديدة للتحقيق في هجمات الكيماوي في سورية  |  بتوقيت غرينتشالعراق يطلق آخر عملياته العسكرية للقضاء على «داعش»  |  بتوقيت غرينتشحكمان بالمؤبد في حق فلسطيني قتل جندياً إسرائيلياً  |  بتوقيت غرينتش