|   

رينو تنفصل عن فاسير مدير فريقها في فورمولا 1

رئيس فريق رينو السابق فريدريك فاسير
النسخة: الرقمية
آخر تحديث: لندن - رويترز 

استمرت رياح التغيير في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم (الأربعاء) بعد انفصال رينو عن رئيس فريقها فريدريك فاسير عقب إعلان فريق مرسيدس بطل العالم رحيل مديره التقني بادي لو.

وعلى الرغم من أن الأمرين غير متصلين على الأرجح مع توقّع انتقال لو إلى وليامز، فإن رحيل الإثنين يعطي أدلة إضافية على تغييرات ضخمة قبل انطلاق الموسم.

ولأول مرة في 23 عاماً، سيبدأ موسم فورمولا 1 بدون حامل اللقب نتيجة لاعتزال نيكو روزبرغ بعد خمسة أيام من تتويجه مع مرسيدس الذي لم يعلن بعد عن بديل له.

وانفصل مكلارين بالفعل عن رئيسه رون دينيس، بينما ترك كبير المهندسين بات سيموندز وليامز في نهاية العام الماضي. وفي الوقت نفسه، تحوم شكوك حول مستقبل فريق مانور بعد فرض الحراسة عليه هذا الشهر.

وقالت "رينو" شركة صناعة السيارات الفرنسية، والتي استحوذت على فريق لوتس المتراجع في نهاية 2015 واحتل فريقها الجديد المركز التاسع بين 11 فريقاً العام الماضي، إن الإنفصال عن فاسير تم بالتراضي.

وأضافت في بيان "يظل الطرفان ملتزمان بالإحتفاظ بعلاقة العمل الجيّدة التي جمعتهما، ومن المتوقّع أن يأخذ ذلك شكلاً جديداً في وقت ما في المستقبل".

وتعهّدت رينو بالكشف عن المزيد من المعلومات عند تقديم سيارة 2017 في 21 شباط (فبراير).

وسيشرف على الفريق، الذي يضم السائقين الألماني نيكو هالكنبرغ والبريطاني جوليون بالمر، حالياً جيروم ستول رئيس قطاع السباقات في رينو والمدير سيريل ابيتبول.

وينطلق الموسم في أستراليا في 26 آذار (مارس) بتغييرات ضخمة في القواعد صممت لتجعل السيارات أكثر سرعة.

وجاء فاسير، الذي عُيّن رئيساً لفريق رينو في منتصف الموسم الماضي، بسمعة كبيرة بعدما قاد فريقه "إيه.آر.تي" للنجاح في سلسلة سباقات "جي.بي2".

وفاز هالكنبرغ بلقب "جي.بي2" مع "إيه.آر.تي" عام 2009 وكان يتطلّع للعمل مجدداً مع فاسير عقب انتقاله من فورس انديا في نهاية الموسم الماضي. لكن كانت هناك تقارير حول وجود خلافات في الآراء بين الإدارة على الرغم من أن رينو، التي أعادت هيكلة الفريق وعينت المزيد من الموظفين، وضعت أهدافاً تبدو واقعية لعودتها إلى فورمولا 1.

وقال فاسير في حديث لـ"رويترز" قبل عام "كنا ندرك... عندما استحوذنا على الشركة أن 2016 ستكون صعبة للغاية من ناحية النتائج. هذه هي الحياة. يجب أن نبني فريقاً قوياً للمستقبل".

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
 

تسونغا يهزم جوفين ويحرز لقب بطولة روتردام للتنس  |  بتوقيت غرينتشروما يستعيد المركز الثاني من نابولي وانتر إلى الرابع  |  بتوقيت غرينتشبطولة مصر: الأهلي يمضي بثبات نحو الاحتفاظ باللقب  |  بتوقيت غرينتشالمصري يتقدم في كأس الاتحاد الإفريقي  |  بتوقيت غرينتشالأوكراني دولغوبولوف يفوز ببطولة بوينس آيرس للتنس  |  بتوقيت غرينتشابراهيموفيتش يرسل يونايتد إلى دور الثمانية في كأس الاتحاد الإنكليزي  |  بتوقيت غرينتشبطولة لبنان: الساحل يهزم النبي شيت ويشعل صراع الهبوط  |  بتوقيت غرينتشدورة دبي: نتيجة لافتة للتونسية جابر  |  بتوقيت غرينتشبطولة فرنسا: فوز مهم لبوردو يقربه من أوروبا  |  بتوقيت غرينتشكأس إنكلترا: كاين يقود توتنهام إلى ربع النهائي  |  بتوقيت غرينتش