|   

«حياة ثانية» .. خروج عن التكرار نحو الأنماط غير المألوفة

النسخة: الورقية - سعودي
آخر تحديث: دبي - «الحياة» 

فقدت امرأة كل سبل التواصل والتفاهم والمحبة مع بناتها الأربع، ولم يعد يجمعها بهن حب أو عاطفة، بعد اتهامها بالتسبب في دخول والدهن السجن، ثم وفاته فيه. لكن الظروف تتغير وتأخذ الأحداث منحى آخر. من هذه الفكرة، تنطلق الدراما الاجتماعية الخليجية «حياة ثانية» للكاتب علاء حمزة، والمخرج محمد القفاص، وبطولة هدى حسين، وتركي اليوسف، وهبة الدري، ونور الغندور، وأسيل عمران، وعبدالله الطراروة، وأوس الشطي، وزينب غازي، وغيرهم.

ويرصد المسلسل حكاية مشاعل الأرملة الكويتية، الأديبة المشهورة والثرية، التي تملك دار نشر. توحي بأنها امرأة سعيدة، لكن الأحداث التي تمر بأسرتها تكشف عكس ذلك، فعلاقتها مع بناتها متوترة، وتكاد تصل إلى حدود القطيعة. وتنطلق الأحداث مع عودتها من معرض للكتاب في السعودية، ومفاجأة حقيبتها التي استبدلت بأخرى رجالية، وخلال محاولتها معرفة صاحب الحقيبة تفتح الأحداث على مفاجآت متتالية.

وتشرح هدى حسين طبيعة دور الأم، بالقول: «تقابل بالكره من بناتها بعد اعتقادهن أنها تصرفت ضد مصالحهن وعواطفهن، لكن الأحداث تبيّن حقيقة تصرفها العائد إلى ظرف قسري». وتشدد حسين على أن ميزة العمل هو «خروجه عن النمط التقليدي للأعمال الخليجية»، وهذه محاولة من شركة «صباح بيكتشرز» للخروج عن المواضيع المكررة إلى التشويق والأنماط غير المألوفة».

وتثني على الخطوط الدرامية التي رسمها الكاتب، وعلى الإيقاع السريع الذي انتهجه المخرج في التنفيذ. وتسجّل تقديرها لأسلوب عمل الممثلين في المسلسل: «ولا سيما تركي اليوسف الذي جسّد شخصيته باقتدار»، مضيفة «بعد نجوميته في الدراما السعودية سيكون مكسباً حقيقيّاً للدراما الخليجية».

ويطلّ الممثل السعودي تركي اليوسف في أول أدواره للدراما الكويتية المعاصرة، بعد بطولات عدة في الدراما التاريخية والبدويّة. ويمكن اختيار عنوان لشخصيّة «سلطان» التي يجسدها من طريق وصفها بـ«كاتب مغمور يسعى للشهرة من بوابة مشاعل»، لكن اليوسف يكشف التفاصيل التي بدأت منها شخصيته، قائلاً: «المصادفة لعبت دوراً في أن تقرأ مشاعل قصة سلطان الحقيقية التي كتبها في مذكراته» بعدما يحصل تبديل الحقائب بينهما في المطار من طريق الخطأ، فتتفاعل وتتعاطف مع الشخصيّة المثالية للرجل، وتقرّبه منها وتقحمه في حياتها، وأخيراً تزوّجه من ابنتها. ويلفت اليوسف إلى أن الأحداث بعد زواجه تمر بمناحٍ كثيرة. ويثني بدوره على اللقاء المميز مع هدى حسين والمخرج القفاص.

من جهته، أكد مخرج العمل أن «نص العمل مكتوب بطريقة جديدة، وأنتظر تفاعل الجمهور مع أحداثه الغنية، ومع المزيج البوليسي والرومانسي»، ويشدّد «حرصنا على أن نحمله رؤية مختلفة عن السائد، وبذلنا فيه كفريق عمل مجهوداً جباراً». معتبراً مشاركة اليوسف بمثابة مكسب للدراما الخليجية. وتُعرض «حياة ثانية» على MBC1، اعتباراً من 22 كانون الثاني (يناير) الجاري، من الأحد إلى الخميس، في الرابعة بعد الظهر بتوقيت غرينتش، السابعة مساءً بتوقيت السعودية.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
 

«يونايتد إرلاينز» تتوصل إلى تسوية مع راكب أنزل قسراً من إحدى طائراتها  |  بتوقيت غرينتش«فايسبوك» ستحارب «عمليات إعلام موجهة» من حسابات زائفة  |  بتوقيت غرينتشإيما واتسون: فيلم «سيركل» يكشف مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي  |  بتوقيت غرينتشولاية أركنسو الأميركية تنفذ رابع حكم بالإعدام في حوالى أسبوع  |  بتوقيت غرينتشدفء القطب الشمالي ينذر بخسائر مالية كبيرة  |  بتوقيت غرينتشجسيمات الهواء الملوثة تزيد مخاطر الأزمات القلبية  |  بتوقيت غرينتشعقار لعلاج النزيف قد ينقذ آلاف الأمهات في الدول النامية  |  بتوقيت غرينتشوفاة المخرج الأميركي جوناثان ديمي عن 73 عاماً  |  بتوقيت غرينتشزيارة الشاطئ يمكن أن تغير دماغك  |  بتوقيت غرينتش«ديزني» تطرح الجزء التاسع من «حرب النجوم» في 2019  |  بتوقيت غرينتش