|   

إسرائيل تنفي إسقاط إحدى طائراتها أثناء غارة على سورية

إسرائيل تنفي إسقاط إحدى طائراتها أثناء غارة على سورية
النسخة: الرقمية
آخر تحديث: دبي، القدس المحتلة، بيروت ـ «الحياة»، رويترز 

قال الجيش الإسرائيلي اليوم (الجمعة) إن طائراته لم تتعرض لضرر خلال عملية في سورية الليلة الماضية وذلك بعدما قال الجيش السوري إنه أسقط طائرة إسرائيلية.

وأكدت إسرائيل أن صواريخ مضادة للطائرات استهدفت طائراتها أثناء مهمة في سورية. وقال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي «لم تكن سلامة المدنيين الإسرائيليين أو طائرات القوة الجوية الإسرائيلية في خطر في أي وقت».

قالت القيادة العامة للجيش السوري في بيان إن أربع طائرات عسكرية إسرائيلية اخترقت المجال الجوي السوري في وقت مبكر اليوم وهاجمت موقعاً عسكرياً قرب تدمر، موضحاً أسلحة الدفاع الجوي أسقط طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار».

وتابع البيان «يأتي هذا الاعتداء السافر إمعاناً من العدو الصهيوني في دعم عصابات داعش الإرهابية».

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق أن صافرات الإنذار انطلقت في منطقة القدس نتيجة اعتراض صاروخ سوري أطلق باتجاه طائرات سلاح الجو الإسرائيلي، وذلك بعد تقارير تفيد بأن طائرات اسرائيلية شنت غارات جوية على أهداف عدة في سورية ليلاً.

وأفاد موقع «عرب 48» بأن الدفاعات الجوية السورية أطلقت صواريخ عدة باتجاه طائرات سلاح الجو الإسرائيلي، بيد أن الصواريخ لم تتمكن من إصابة الطائرات. ورداً على ذلك استخدم سلاح الجو الإسرائيلي منظومات الاعتراض الصاروخية.

وبحسب الجيش الإسرائيلي فإن أحد الصواريخ السورية تم اعتراضه شمال القدس، من دون وقوع إصابات.

وكانت انطلقت صافرات الإنذار خلال الساعات الأولى من فجر اليوم، في منطقة الأغوار، وسُمع دوي انفجارات شديدة في منطقة القدس وقرب مستوطنة «موديعين». وقامت قوات الجيش الإسرائيلي بعمليات تمشيط في المنطقة، بهدف البحث عما إذا سقطت صواريخ هناك.

ونقل عن شهود قولهم إن دوي انفجار سمع بعد دقائق من انطلاق صافرات الإنذار. وقال أحدهم إنه سمع دوي انفجار في «موديعين»، وصوت انفجار من مسافة أبعد، ربما من القدس.

وبحسب مركز الطوارئ المدني الإسرائيلي في الأغوار فإنه لم يسقط صواريخ في المنطقة، وأبلغ سكان المنطقة أنه بإمكانهم العودة إلى مزاولة حياتهم الاعتيادية.

ونقل عن رئيس السلطة المحلية في مستوطنة «بكعات هيردين» قوله إنه سمع دوي انفجارين من دون إصابات، مضيفا أن الجيش يقوم بعمليات تمشيط للمنطقة لاستيضاح الأمر، ولم يستبعد أن تكون الانفجارات في الجانب الأردني من الحدود.

إلى ذلك، أشارت صحيفة «هآرتس» إلى أن الحديث ليس عن المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق صواريخ باتجاه طائرات سلاح الجو الإسرائيلي رداً على غارات على سورية، فأطلقت صواريخ في أيلول (سبتمبر) الماضي بعد غارة جوية، من دون أن تقع إصابات أو خسائر.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
 

رياض حجاب يستقيل من رئاسة «الهيئة العليا للمفاوضات»  |  بتوقيت غرينتشبوتين يأمر بتزويد الجيش الأسلحة «الأكثر تطوراً»  |  بتوقيت غرينتشأميركا تصنف كوريا الشمالية دولة راعية للإرهاب  |  بتوقيت غرينتشغوتيريش يندد بـ«العبودية» في ليبيا  |  بتوقيت غرينتشمديرة صحيفة «الفجر» الجزائرية تنهي إضراباً عن الطعام  |  بتوقيت غرينتشمركل تفضل انتخابات جديدة على حكومة أقلية  |  بتوقيت غرينتشالعاهل الأردني يلتقي نائب الرئيس الأميركي الأسبوع المقبل  |  بتوقيت غرينتشالأمم المتحدة تحض اليابان على توطين المزيد من اللاجئين  |  بتوقيت غرينتشتركيا تعتبر محاكمة رجل الأعمال ضراب «مؤامرة سياسية»  |  بتوقيت غرينتشأبو الغيط: لا أحد يرغب في إلحاق الضرر بلبنان  |  بتوقيت غرينتش