|   

معرفة جنس الجنين ضروري أثناء فترة الحمل

النسخة: الرقمية
آخر تحديث: دبي - «الحياة» 

قالت طبيبة بارزة في علم أمراض النساء والتوليد لدى الجمعية الطبية البريطانية إنه يحق للسيدات الحوامل أن يعرفن جنس الجنين أثناء فترة الحمل.

وذكر موقع «هية الاذاعة البريطانية» (بي بي سي) ان غالبية المستشفيات تلجأ إلى عدم اخبار السيدات بجنس الجنين على رغم أن الحامل يحق لها ذلك.

وجاءت تعليقات الطبيبة ويندي سافاج بعد تصويت برلمانيين هذا الأسبوع لمصلحة طرح مشروع قانون يلغي القانون الرقم "1861" الذي يجرّم الإجهاض، لافتة إلى ان المرأة يحق لها "اتخاذ ذلك القرار.

وأضافت :«إنه جسدها. وحدها التي تتحمل المخاطر. الجنين حياة إنسان محتمل في هذه المرحلة (داخل الرحم)، أعتقد أنه يتعين عليكم التركيز على (حقوق) المرأة».

وينص القانون الرقم «1967» في إنكلترا واسكتلندا وويلز على إمكانية إجهاض الحمل قبل الأسبوع الـ 24 بموافقة طبيبين.

ولا يطبق هذا القانون في ايرلندا الشمالية، إذ يخضع قانون الإجهاض هناك لقانون الاعتداء على الأشخاص.

وتجرى معظم جراحات الاجهاض في إنكلترا واسكتلندا وويلز قبل الأسبوع الـ 24، ويسمح بإجرائها في ظروف استثنائية فقط بعد ذلك الوقت.

وتقول «الجمعية الطبية البريطانية» إن أكثر من 90 في المئة من حالات الإجهاض تجرى في الأسبوع الـ 13 أو قبله.

وأوضح موقع «تشويسيس» التابع إلى هيئة التأمين الصحي البريطاني إن الآباء والأمهات الذين يرغبون في معرفة نوع جنينهم يمكنهم ذلك من خلال أشعة تجرى في الأسبوع الـ 20، غير أن بعض المستشفيات تطبق سياسة الكتمان.

وتقول سافاج إن المستشفيات لا تفصح عن هذه المعلومات تحسباً لاحتمال إجراء عملية إجهاض بدافع اختيار جنس الجنين.

وكان نواب في البرلمان قد صوتوا الأسبوع الماضي لمصلحة الدفع بمشروع قانون يبيح الإجهاض.

ويهدف القانون إلى عدم تجريم الإجهاض بالنسبة للسيدات أو الأطباء في إنكلترا وويلز، وصوغ لائحة بمعرفة جهات مختصة.

وقال الناطق باسم الجمعية الطبية البريطانية إن الجمعية تدعم القانون الراهن للإجهاض، مضيفاً : «على رغم اعترافنا باختلاف الآراء بين الأعضاء، ننصح أعضاء الجمعية بالعمل في إطار القانون. ومع الأخذ في الاعتبار وجهات النظر المختلفة في شأن هذا الموضوع، لا بد من حصول المرضى على استشارة طبية محايدة وموضوعية وكذا العلاج»

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
 

مناشدات لإلغاء حفلات جاستن بيبر في بريطانيا بعد اعتداء مانشستر  |  بتوقيت غرينتشأميركا تعتقل امرأة حاولت إرسال تكنولوجيا متعلقة بالفضاء إلى الصين  |  بتوقيت غرينتشالأمم المتحدة تحذر من مجاعة في نيجيريا بسبب نقص التمويل  |  بتوقيت غرينتش«ويكيبيديا» تتهم «الأمن القومي» بانتهاك الدستور  |  بتوقيت غرينتشإغلاق مطار في نيوجيرسي بعد حريق بمحرك طائرة  |  بتوقيت غرينتشوزير خارجية إثيوبيا السابق يفوز برئاسة «الصحة العالمية»  |  بتوقيت غرينتشرائدا فضاء أميركيان يغادران «المحطة الدولية» لاستبدال كمبيوتر معطل  |  بتوقيت غرينتشمهرجان «كان» يقف دقيقة حداداً على أرواح ضحايا مانشستر  |  بتوقيت غرينتشوفاة النجم البريطاني روجر مور عن 89 سنة  |  بتوقيت غرينتشغيتار «غريتفول ديد» قد يُباع بمليون دولار في مزاد بنيويورك  |  بتوقيت غرينتش