|   

طارق لطفي: دوري في «بين عالمين» مفاجأة

النسخة: الورقية - دولي
آخر تحديث: القاهرة - مؤمن سعد 

يواصل النجم طارق لطفي تصوير مسلسله الدرامي الجديد «بين عالمين» (عنوان موقت)، المقرّر أن ينافس به خلال الموسم الرمضاني المقبل، ويشاركه البطولة هشام سليم ولقاء الخميسي. ويأتي هذا المسلسل، وهو من تأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت وإنتاج تامر مرسي، ليُكرّس نجومية طارق لطفي بعد نجاحه في «شهادة ميلاد».

وعن هذه التجربة الجديدة، قال طارق لطفي لـ «الحياة»: «وضعني النجاح اللافت الذي حققه مسلسلي الأخير «شهادة ميلاد» خلال الموسم الرمضاني الفائت، في حيرة كبيرة أمام العروض الكثيرة، وجعلني أكثر انتقائية في اختيار العمل الدرامي الذي أخوض به المنافسة رمضان المقبل. كنت أبحث عن الاختلاف والتميز عبر موضوع جذاب وشــيّق بالنسبة الى الجمهور، لذا تطلب الاختيار مني وقتاً وجهداً وتركيزاً شديداً. وبعدما قرأت «بين عالمين» اجتمعت مع المؤلف أيمن مدحت وتناقشنا في قصة المسلسل وتحمست لها لكونها تختلف تماماً عما قدمته طوال مسيرتي الفنية».

وأوضح لطفي أنّ قصة العمل تدور في إطار اجتماعي تشويقي، ويناقش قضايا ومشكلات الطبقة المتوسطة في المجتمع المصري. وأضاف قائلاً: «هذه قضية أحرص على تسليط الضوء عليها، كوني أعتبر نفسي أحد أفراد تلك الطبقة، لذا ينبغي أن أطرح قضاياها عبر أعمالي». وأبدى لطفي تحفظه عن الخوض في تفاصيل العمل، مؤكداً أن الشخصية التي يؤديها ستشكل مفاجأة للجمهور عند عرضها. وأضاف: «تطلب مني هذا الدور تجهيزات خاصة، فقمت بممارسة الرياضة وخضعت لتدريبات مكثفة حتى أظهر بالهيئة المثالية من حيث الشكل، آملاً بأن يحظى العمل بإعجاب الجمهور عند عرضه».

وحول اختياره الأبطال المشاركين في مسلسله الجديد قال: «يرشح مخرج العمل الممثلين كل وفق الدور الملائم له، ولا أتدخل في الاختيار على الإطلاق سوى عبر تقديم الاستشارة فقط، من دون فرض وجهة نظري». وأعرب عن احترامه وتقديره لكل الأسماء التي تم ترشيحها، مؤكداً أنّ مهمة اختيار الممثلين تخص المخرج والمؤلف والجهة الإنتاجية.

وحول المنافسة بين الأعمال الدرامية خلال موسم رمضان، علّق لطفي قائلاً: «يشهد الشهر الكريم تكدساً في عرض المسلسلات مما يرفع حالة المنافسة بينها، وساورني القلق الشديد العام الماضي لأن عرض مسلسل «شهادة ميلاد» جاء عبر قناة «أون تي في» الإخبارية، وكانت المرة الأولى التي تعرض القناة عبر شاشتها أعمالاً درامية وبرامج متنوعة، لكنني تفاجأت برد فعل الجمهور الذي أزال مشاعر القلق والخوف التي تملكتني حينذاك».

ويرى طارق لطفي أن المنافسة الشريفة بين المسلسلات تزيد من جودة الأعمال المعروضة، وتابع كلامه قائلاً:

«يجتهد الجميع لتقديم الأفضل كي ينال إعجاب المشاهد، ولا تؤثر المنافسة في علاقة الصداقة والزمالة بين الفنانين المتنافسين. خلال عرض مسلسل «شهادة ميلاد» مثلاً، تلقيت التهنئة والإشادة من زملائي في الوسط الفني وبينهم من كان يشارك بأعمال درامية خلال الموسم ذاته، مثل الفنانة نيللي كريم والمنتج محمد العدل والنجمة هيفاء وهبي».

وكشف طارق لطفي لـ «الحياة» عن مشاريعه الفنية المقبلة، قائلاً: «تعاقدت على بطولة فيلمين جديدين، وما زلت في طور التجهيز لهما، الأول مع المنتج كامل أبوعلي ومن تأليف عمرو سمير عاطف، والثاني مع المنتج تامر مرسي، والمشروعان في مرحلة الكتابة». مضيفاً أنه تعاقد أيضاً على أربعة أفلام مع شركة «ستار بيكتشرز» سيتم العمل على تنفيذها عقب شهر رمضان.

وألمح إلى أنه اعتذر عن المشاركة في فيلم «هروب اضطراري» بطولة أحمد السقا وغادة عادل وأمير كرارة، لأنّ الدور لم يقنعه ولن يضيف كثيراً الى رصيده الفني، وليس لصغر الدور لأنّه من نوعية الفنانين الذين لا يكترثون لحجم الدور وإنما لأهميته ومحوريته في العمل. وربما يحقق الممثل المتمرّس ذلك من خلال مشهد واحد فقط».

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
 

ألمانيا تحكم بسجن عجوز تسعينية متهمة بإنكار المحرقة  |  بتوقيت غرينتشوفاة 7 عمال بانهيار منجم في تركيا  |  بتوقيت غرينتشالأثرياء الأميركيون يزدادون ثراءً ما عدا ترامب  |  بتوقيت غرينتشجامعة بيرزيت الأولى فلسطينياً في تصنيف «الجامعات العالمي»  |  بتوقيت غرينتشجدار افتراضي لتجنيب السائقين في دبي تجاوز الضوء الاحمر  |  بتوقيت غرينتششيخ الأزهر ينتقد الدعوة للمساواة في الميراث ويندد بـ«إباحة المثلية»  |  بتوقيت غرينتشالصين تؤكد انتشار إنفلونزا الطيور في مزارع وسط البلاد  |  بتوقيت غرينتشالكويت توقف عضوين في شبكة احتيال دولية  |  بتوقيت غرينتش«قطرة الماء» للسوري رائد خليل تفوز في مسابقة دولية للكاريكاتور  |  بتوقيت غرينتش«هرمود» الخيرية تتبرع بـ50 ألف دولار لجرحى تفجير مقديشو  |  بتوقيت غرينتش