|   

«فتاة مكة» المصفوعة تغضب السعوديين وتوقع بـ«أحد أرباب السوابق»

النسخة: الرقمية
آخر تحديث: مكة المكرمة - «الحياة» 

أغضب مقطع فيديو تداوله مغردون لرجل ينهال صفعاً على فتاة قيل إنها في مكة المكرمة، سعوديين كثيرين طالبوا بمعاقبة المعتدي، في حين تدخلت فوراً إمارة المنطقة طالبة من الجهات الأمنية ضبط المعتدي الذي أعلن توقيفه لاحقاً وتبين أنه «من أرباب السوابق».

ويظهر في المقطع المنتشر الذي لا تتجاوز مدته 10 ثوان على نطاق واسع، رجل وفتاة بدا أنهما كانا في مشادة تطورت إلى اشتباك رفعت الفتاة فيه حذاءها في وجهه، فانهال عليها الرجل صفعاً. ولم تقو الفتاة على الدفاع عن نفسها فجلست في الأرض، ما أثار غضب مغردين دشنوا وسماً «رجل يلطم فتاة في مكة»، دانوا فيه هذا التصرف «الهمجي»، وطالبوا بمعرفة هوية الرجل.

وأثلج صدورهم سرعة استجابة أمير منطقة مكة المكرمة مستشار خادم الحرمين الشريفين خالد الفيصل، وجاء في تغريدة لإمارة المنطقة عن الحادث: «أمير مكة يوجه شرطة المنطقة بسرعة للقبض على المعتدي على المرأة في مكة، وإحالته إلى الجهات المختصة لتطبيق الأنظمة في حقه».

وانهالت تغريدات السعوديين التي دانت هذا السلوك، مرحبة باستجابة أمير مكة، إذ كتبت مغردة تدعى «حياة» :«لو كل مسؤول مثل خالد الفيصل لاعتدل الحال»، فيما غرد سعد: «شكراً لأمير مكة سرعة التجاوب»، فيما تساءل آخر: «لماذا ننتظر أن  يتدخل الأمير في الأمر للتحقيق فيه».

وغرد أحدهم قائلاً: « المفروض أن يحاكم المعتدي فوراً، ليرتدع كل من تسول له نفسه بالاعتداء على النساء بهذا الشكل المقيت»، فيما طالبت جنى بـ«التشهير به وبكل المعتدين على النساء ليكونوا عبرة لغيرهم»، فيما قال منصور: «لا يجب أن تغرب الشمس من دون القبض علي المعتدي».

وغردت اليمامة متضامنة مع الفتاة: «والله إني أحسها مثل ابنتي خاصة عندما جلست في الأرض».

وعلى رغم كثرة المتعاطفين مع الفتاة، لكن هناك من رأى أنها مدانة أيضاً، كونها رفعت حذاءها في وجه الرجل، وكتب يوسف: «كلاهما يستحق المحاسبة»، بينما رأت رؤى أنه «ليست من العدل محاسبة طرف دون الآخر». إلا ان ماجد السبيعي وجد سلوك الفتاة لا يستدعي ضربها وكتب: «ولو أن الفتاة أخطأت، كان على الرجل أن يترفع عنها ويتركها، لكونها فتاة»، فيما اجتهد مغردون بتفسير الموقف بأنه قد يكون محاولة «تحرش» دفعت بالفتاة لتكون البادئة بالتهديد بالضرب.

 

توقيف المعتدي

ولاحقاً أعلنت إمارة مكة المكرمة عبر حسابها في «تويتر» توقيف المعتدي، قائلة: «إن شعبة التحريات والبحث الجنائي تمكنت من جمع المعلومات عن الشخص المعتدي، ومن ثم ضبطه إذ اتضح أنه مواطن من أرباب السوابق، وأوقف لاستكمال إجراءات الضبط الجنائي تمهيداً لأحالته إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام بحكم الاختصاص»

 

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 

مقتل القيادي الحوثي صالح الصماد في غارة للتحالف  |  بتوقيت غرينتشالتحالف: اعتراض صاروخين باليستيين أطلقتهما المليشيا الحوثية تجاه جازان  |  بتوقيت غرينتش«سياحة الأحساء»: الفنادق ملزمة تثبيت رخص التشغيل والتصنيف والأسعار  |  بتوقيت غرينتش«البيئة»: الإعلان عن استراتيجيات النفايات والبيئة والمراعي قريباً  |  بتوقيت غرينتشالعباسي: بحيرات عذبة ونهر في المملكة قبل 160 ألف عام  |  بتوقيت غرينتشإحباط تهريب 2.8 مليون حبة كبتاغون و1.5 كلغم أفيون  |  بتوقيت غرينتشوزارات تتخلص من الورق وشركات تعيد تدويره حفاظاً على البيئة ولتنفيذ «الحكومة الإلكترونية»  |  بتوقيت غرينتش«الغذاء والدواء»: ارتفاع الاختبارات الدوائية بنسبة 128 في المئة  |  بتوقيت غرينتشإيقاف سعودي يقود «جيباً» انتحل صفة رجل أمن لسلب مقيمين  |  بتوقيت غرينتشالقبض على مواطن اعتدى على قاض تنفيذ في المدينة المنورة  |  بتوقيت غرينتش