|   

العثور على جثث أفراد طاقم المدمرة الأميركية المفقودين

العثور على جثث أفراد طاقم المدمرة الأميركية المفقودين. (رويترز)
النسخة: الرقمية
آخر تحديث: يوكوسوكا (اليابان)، واشنطن – رويترز 

قالت البحرية الأميركية اليوم (الأحد)، إنها عثرت على جثث البحارة المفقودين منذ تصادم مدمرتها «فيتزجيرالد» مع سفينة حاويات في حجرات غمرتها المياه على السفينة المتضررة.

وقال الأسطول السابع الأميركي في بيان، إنه «مع وصول أفراد البحث والإنقاذ إلى المناطق المتضررة بفعل التصادم هذا الصباح حددوا موقع البحارة المفقودين». ولم يذكر البيان إذا كانوا عثروا على جميع أفراد الطاقم السبعة المفقودين، لكن وسائل الإعلام اليابانية قالت إن البحرية عثرت على جثث السبعة.

وعادت المدمرة «فيتزجيرالد» إلى قاعدتها في يوكوسوكا في اليابان، بعد فقدان بعد حادث التصادم أمس مع سفينة تجارية تفوقها حجماً بثلاثة أضعاف وترفع علم الفيليبين في شرق اليابان.

وقالت البحرية الأميركية في بيان أمس إن المدمرة «فيتزجيرالد» صدمت السفينة التجارية حوالى الساعة 2:30 صباحاً بالتوقيت المحلي (17:30 بتوقيت غرينيتش)، على بعد حوالى 56 ميلاً بحرياً إلى الجنوب الغربي من يوكوسوكا، في حادث نادر في الممر المائي المزدحم.

وأشارت إلى أنه تم إجلاء ثلاثة مصابين من على متن المدمرة من بينهم القائد برايس بنسون، والذي أشارت التقارير إلى أن حاله مستقرة، جواً إلى مستشفى البحرية الأميركية في يوكوسوكا، إضافة إلى مصابين اثنين أصيبا بتمزقات وكدمات. وما زال تقييم الإصابات الأخرى جارياً.

وذكرت البحرية الأميركية أن جهود البحث والإنقاذ عن سبعة بحارة مفقودين جارية وتقوم بها طائرات أميركية ويابانية وسفن سطح. وقالت إن «المدمرة فيتزجيرالد عانت من بعض الضرر على جانبها الأيمن فوق وتحت خط المياه».

وما زال سبب حدوث التصادم غير واضح. وقال الناطق باسم «الأسطول السابع» إنه «بمجرد انتهاء التحقيق يمكن التعامل مع أي قضايا قانونية». وقال خفر السواحل الياباني إن زورقاً للقطر سحب «فيتزجيرالد» إلى يوكوساكا.

وبعد عودتها إلى يوكوساكا، قالت البحرية إن غواصين سيفحصون الأضرار ويقررون خطة للإصلاحات. وأضافت أن «فيتزجيرالد» تعمل بطاقتها «على رغم أن دفعها محدود».

وأشار خفر السواحل الياباني إلى أن أياً من الطاقم المكون من 20 بحاراً فيليبينياً على متن السفينة «آي سي إكس كريستال» التجارية لم يصب بأذى، وأن السفينة وصلت إلى خليج طوكيو حوالى الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي (08:00 بتوقيت غرينيتش) وأبحرت بقوة دفعها الخاصة من دون مساعدة.

 

والممرات المائية القريبة من خليج طوكيو مزدحمة بالسفن التجارية التي تبحر من وإلى ميناءي الحاويات الكبريين في اليابان في طوكيو ويوكوهاما. وبثت «هيئة الإذاعة والتلفزيون» اليابانية لقطات من الجو للمدمرة، وأظهرت تجويفاً كبيراً في جانبها الأيمن، وإصابة السفينة بجوار مصفوفات رادار «إيغيس».

وشكر قائد «الأسطول السابع» الأميرال جوزيف أوكوين خفر السواحل الياباني في تدوينة على صفحة الأسطول على موقع «فايسبوك»، وقال «نحن ملتزمون ضمان العودة الآمنة للسفينة إلى ميناء يوكوسوكا».

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
           

«خلية العبدلي» تخفض ديبلوماسيي إيران في الكويت  |  بتوقيت غرينتشغابرييل يعلن إجراءات ضد تركيا ومركل تؤيده  |  بتوقيت غرينتشجدل روسي - أميركي على نوع صاروخ أطلقته بيونغيانغ  |  بتوقيت غرينتشالسناتور الأميركي جون مكين مصاب بورم خبيث في المخ  |  بتوقيت غرينتشإطلاق نار قرب قواعد للشرطة في أبيدجان بساحل العاج  |  بتوقيت غرينتشأميركا تحكم على روسي بالسجن خمس سنوات لتطويره برمجيات خبيثة  |  بتوقيت غرينتشالمحكمة العليا الأميركية ترفض تطبيق جزء من قرار ترامب لحظر السفر  |  بتوقيت غرينتشالمعارضة الفنزويلية تخطط لإضراب يشل مظاهر الحياة  |  بتوقيت غرينتشنتانياهو واثق من إتمام صفقة الغواصات بين إسرائيل وألمانيا  |  بتوقيت غرينتشالدول الأربع من نيويورك: يجب إطفاء الحرائق التي أشعلتها قطر  |  بتوقيت غرينتش