|   

العثور على مخبأ أسلحة في منزل مهاجم الشانزليزيه

وفاة سائق صدم بسيارته عمداً حافلة للشرطة في باريس. (رويترز)
النسخة: الرقمية
آخر تحديث: باريس - رويترز 

أعلن مصدر قضائي فرنسي أن محققين عثروا على مخبأ للأسلحة في منزل شاب يبلغ من العمر 31 عاماً، صدم بسيارته شاحنة «فان» تابعة للشرطة في شارع الشانزليزيه أمس.

وأفادت وزارة الداخلية الفرنسية بأن السائق صدم بسيارته شاحنة للشرطة متعمداً، وأنه توفي متأثراً بإصابته.

وقالت «وحدة مكافحة الإرهاب» في مكتب مدعي باريس إنها «فتحت تحقيقاً». وأوضح وزير الداخلية الفرنسي أن «السيارة كان فيها متفجرات وأن سائقها لقي مصرعه».

وأضاف المصدر القريب من التحقيق اليوم، أن المحققين يجرون جرداً للأسلحة ومعدات أخرى. وقال مصدران بالشرطة والمسؤول القضائي إن «سيارة المهاجم الذي قتل في الهجوم، كانت بها بندقية ومسدسين وذخيرة وأنبوبين كبيرين للغاز».

وأوضح مصدر مطلع اليوم إن الرجل الذي لقي حتفه في الهجوم بايع تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش). وذكر المصدر أنه بعث برسالة لصهره أعلن فيها تأييده للتنظيم الذي يسيطر على مناطق في العراق وسورية.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب في مقابلة لتلفزيون «بي اف ام» الفرنسي إن «المهاجم حصل على الترخيص قبيل إصدار تحذير في شأنه»، مضيفاً «لم يكن له سجل إجرامي يبرر منع حصوله على ترخيص حيازة السلاح».

وأضاف أنه «لا يمكن لأحد أن يكون سعيداً خصوصا أنا، بأن يتمكن شخص مصنف لدى أجهزة الأمن من الاستفادة من مثل هذا الترخيص».

وأشار فيليب إلى أنه «من المحتمل جداً أن تكون رخصة السلاح ما زالت سارية المفعول، في الوقت الذي كان فيه المهاجم على لائحة المراقبة». وأكد ذلك ثلاثة مصادر مطلعة على التحقيق.

وذكر مصدران في الشرطة أن الشاب أدرج على لائحة المراقبة، بعدما تبين أنه عضو في جماعة متطرفة. ويوضع الأشخاص المدرجة أسماؤهم على هذه اللائحة تحت المراقبة التي يتفاوت مداها وفقاً للتهديد الذي يمثله.

وفي إعلان الشرطة عن الواقعة على حسابها في «تويتر»، نصحت الشرطة المواطنين بالابتعاد من المنطقة. وجاء الإعلان بعدما تحدث الناس على وسائل التواصل الاجتماعي عن حريق شب في سيارة بالمنطقة.

ورفعت فرنسا درجة الاستعداد الأمني منذ تعرضها لسلسلة هجمات إرهابية على مدى الأعوام الماضية.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
 

دي ميستورا في موسكو للبحث في عملية السلام في سورية  |  بتوقيت غرينتشخلاف أميركي- روسي محتمل بشأن تحقيق حول استخدام الغاز السام في سورية  |  بتوقيت غرينتشإيطاليا تفكك شبكة لتهريب الوقود من ليبيا ترتبط بـ«المافيا»  |  بتوقيت غرينتشجثتان متعفنتان وزنازين خالية .. هذا ما تركه «داعش» في الرقة  |  بتوقيت غرينتشالاتحاد الأوروبي يغير مكان قمته المرتقبة بسبب «أبخرة سامة»  |  بتوقيت غرينتشأميركا تحمل قادة جيش ميانمار مسؤولية أزمة الروهينغا  |  بتوقيت غرينتشمسلحون يخطفون 4 مبشرين بريطانيين في نيجيريا  |  بتوقيت غرينتش«مفوضية كردستان» تعلق إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية  |  بتوقيت غرينتش120 مليون يورو لتعزيز حماية مدن أوروبا من الإرهاب  |  بتوقيت غرينتشأقوال ترامب «عديمة الإحساس» لأرملة جندي قتل في النيجر.. تثير الجدل  |  بتوقيت غرينتش