|   

التحالف يقصف الحوثيين في صنعاء

النسخة: الورقية - دولي
آخر تحديث: صنعاء - جمال محمد عدن - «الحياة» 

شنت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع عسكرية تسيطر عليها ميليشيات الانقلابيين جنوب صنعاء وشرقها. ونقل موقع «سبتمبر.نت» عن سكان في العاصمة اليمنية أن الغارات استهدفت مواقع وآليات عسكرية لميليشيات علي صالح والحوثي في معسكر السواد، الواقع في حي حزيز جنوب العاصمة. وهزت انفجارات عنيفة أرجاء العاصمة بعد الغارات، رجّح السكان أنها ناتجة عن انفجارات الأسلحة والذخائر في أحد مخازن المعسكر.

بموازاة ذلك، استهدفت مقاتلات التحالف مواقع وتجمعات للميليشيات في منطقة المدفون، بمديرية نهم، شرق العاصمة.

من جهة أخرى، نفذت طائرات «الأباتشي» التابعة للتحالف العربي عمليات تمشيط واسعة لجيوب ومواقع تتمركز فيها الميليشيات الانقلابية في الشريط الحدودي والساحلي بمحافظة حجة جنوب غربي البلاد، تزامنت مع غارات وقصف مدفعي مكثف استهدف الميليشيات في مواقع عدة في حرض وميدي الحدوديتين.

وكانت قوات الجيش الوطني سيطرت السبت الماضي، وبإسناد من المقاتلات التابعة للتحالف العربي، على مواقع استراتيجية مطلة على وادي حيران ومحاذية لميدي الساحلية. وذكر مصدر ميداني أن حال انهيار تشهدها صفوف الميليشيات، على رغم إعلانها الاستنفار بعد الخسائر التي منيت بها في معارك أول من أمس.

وكثفت مدفعية الجيش قصف مواقع الانقلابيين بعد توغلها في مناطق بمديرية حيران، واستهدف القصف مناطق عدة في ميدي وأخرى في حيران المجاورة. وشنت مقاتلات تابعة للتحالف غارات استهدفت مواقع عدة بالقرب من وادي حيران، كما استهدفت غارات أخرى مواقع الانقلابيين في مثلث عاهم.

وقام قائد القوات البرية السعودية الفريق ركن الأمير فهد بن تركي بزيارة تفقدية إلى معسكر القوات السودانية المرابطة على الحدود السعودية- اليمنية، للاطلاع على سير المعارك مع الانقلابيين على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية.

وفي جبهة حرض المجاورة، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات عدة على مواقع تتمركز فيها الميليشيات الانقلابية في المديرية الحدودية. بالتوازي، شنت مدفعية الجيش وقوات التحالف قصفاً مكثفاً استهدف تمركز الميليشيات الانقلابية غرب وادي سليمان.

إلى ذلك، أعلن رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، منح مكرمة بقيمة 150 مليون ريال سعودي (40 مليون دولار) لأسر شهداء وجرحى «عاصفة الحزم» اليمنيين، مقدّماً الشكر الجزيل لخادم الحرمين باسمه ونيابةً عن الرئيس عبد ربه منصور هادي ونائبه علي محسن صالح الأحمر، على هذه المكرمة الكبيرة.

وقال بن دغر في بيان صحافي نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن الحكومة «تسلّمت المكرمة وأمرت وزارة المال والمصارف المعنية بصرفها للجان مختصة يشرف عليها نائب رئيس الجمهورية». واعتبر بن دغر صرف هذه الإكرامية في الشهر الكريم «فضلاً وإحساناً من رب العالمين، وكرماً مشكوراً عليه من أصحاب الوفاء والكرم، من الأشقاء في المملكة العربية السعودية وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لأسر الشهداء وجرحى الحرب».

وأوضح أن اللجان المكلّفة الإشراف على توزيع المكرمة الملكية السعودية «تحت الإشراف المباشر لنائب رئيس الجمهورية، تسلّمت مهمّاتها، وأن الحكومة بدأت باتّخاذ الإجراءات لتحويل المبالغ إلى المناطق التي توجد فيها أسر الشهداء في عدن ومأرب وكل المناطق العسكرية الأخرى»، مؤكداً أن عملية الصرف «ستبدأ قبل عيد الفطر المبارك وفق آلية متفق عليها، اعتمدتها اللجنة العليا».

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
 

ترامب إلى مزيد من العزلة.. وتظاهرات في بوسطن  |  بتوقيت غرينتشتركيا: مقتل متشدد واعتقال أربعة آخرين خططوا لاعتداء  |  بتوقيت غرينتشوزير الدفاع الأميركي يسعى مجدداً لطمأنة الحلفاء  |  بتوقيت غرينتشترحيل مغربيين وسوري من إيطاليا اتهموا بالتطرف  |  بتوقيت غرينتشاستشهاد فلسطيني حاول مهاجمة جندي اسرائيلي  |  بتوقيت غرينتشترامب يؤكد التوصل إلى قرارات في شأن أفغانستان  |  بتوقيت غرينتشقتيل في اشتباكات بمخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان  |  بتوقيت غرينتشرومانيا تعرض استقبال ألفي لاجئ من اليونان وإيطاليا  |  بتوقيت غرينتشالرئيس المالي يعلق الاستفتاء حول مراجعة الدستور  |  بتوقيت غرينتشإسبانيا تعتقل كاتب ألماني من أصل تركي بطلب من أنقرة  |  بتوقيت غرينتش