|   

السعودية تحبط مخطط «داعش» استهداف مقرين لوزارة الدفاع

النسخة: الورقية - سعودي
آخر تحديث: { جدة- «الحياة» 

< أحبطت السلطات السعودية مخططين أحدهما يتعلق بأنشطة استخباراتية تقوم بها مجموعة من الأشخاص لمصلحة جهات خارجية وألقت القبض على سعوديين وأجانب، والثاني مخطط إرهابي لتنظيم داعش يستهدف مقرين تابعين لوزارة الدفاع في الرياض بتفجيرين انتحاريين كلف تنفيذهما اليمنيان أحمد ياسر الكلدي وعمار علي أحمد اللذان أوقفا مع سعوديين اثنين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) منتصف ليل أمس (الاثنين) بيانين منفصلين لمصدر مسؤول جاء في الأول: أن رئاسة أمن الدولة تمكنت خلال الفترة الماضية من رصد أنشطة استخباراتية لمجموعة من الأشخاص لمصلحة جهات خارجية ضد أمن المملكة ومصالحها ومنهجها ومقدراتها وسلمها الاجتماعي بهدف إثارة الفتنة والمساس باللحمة الوطنية. وتم تحييد خطرهم والقبض عليهم بشكل متزامن، وهم سعوديون وأجانب، ويجري التحقيق معهم للوقوف على كامل الحقائق عن أنشطتهم والمرتبطين معهم في ذلك، وسيعلن ما يستجد بهذا الصدد في حينه.

وجاء في البيان الثاني: أن رئاسة أمن الدولة ومن خلال متابعتها التهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة ومقدراتها وتعقب القائمين عليها، تمكنت وفي عملية نوعية من اكتشاف وإحباط مخطط إرهابي لتنظيم «داعش الإرهابي» كان يستهدف مقرين تابعين لوزارة الدفاع في الرياض بعملية انتحارية بواسطة أحزمة ناسفة، وأسفرت نتائج العملية الأمنية عن الآتي: أولاً: القبض على الانتحاريين المُكلفين تنفيذها وهما أحمد ياسر الكلدي وعمار علي محمد، قبل بلوغهما المقر المستهدف، وتحييد خطرهما والسيطرة عليهما من قبل رجال الأمن، واتضح من التحقيقات الأولية بأنهما من الجنسية اليمنية وأن اسميهما يختلفان عن ما هو مدون في إثباتات الهوية التي ضبطت بحوزتهما، كما أٌلقي القبض في الوقت ذاته على شخصين سعوديين ويجرى التثبت من علاقتهما بالانتحاريين المشار لهما آنفاً وما كانا سيقدمان على ارتكابه وتقتضي مصلحة التحقيق عدم الإفصاح عن اسميهما في الوقت الراهن. ثانياً: ضبط حزامين ناسفين (يزن كل واحد منهما سبعة كيلوغرامات)، إضافة إلى تسع قنابل يدوية محلية الصنع، وأسلحة نارية وبيضاء. ثالثاً: ضبط استراحة في حي الرمال في مدينة الرياض، اتخذت وكراً للانتحاريين والتدرب فيها على ارتداء الأحزمة الناسفة وعلى كيفية استخدامها. ولا تزال التحقيقات مستمرة في هذه القضية والموقوفين على ذمتها للإحاطة بالتفاصيل كافة لهذا المخطط الإرهابي وسيعلن ما يستجد في حينه.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
 

أنباء تفيد بالعثور على جثة الصفواني مفقود بحر منيفة  |  بتوقيت غرينتش«الغذاء والدواء» تلزم «جلفار» بسحب «جوسبرين»  |  بتوقيت غرينتشوزير المالية الهندي يفتح الاستثمار أمام رجال الأعمال السعوديين  |  بتوقيت غرينتشمصادرة ملابس وأغذية تزن 215 كيلو جراماً من باعة جائلين  |  بتوقيت غرينتشبنك ياباني يقود تحالفات عالمية لتخصيص قطاع توزيع المياه في المملكة  |  بتوقيت غرينتشتصنيف جديد للمنشآت الصحية في القطاع الخاص ونشر نتائجه دورياً للمستفيدين  |  بتوقيت غرينتششركة إيطالية تنفذ 5950 وحدة في «إسكان خشم العان»  |  بتوقيت غرينتش20 مليون ريال لصيانة المباني التعليمية في الباحة  |  بتوقيت غرينتشمعلمة تنقذ طالبة من «الغصة» بـ«مناورة هيملك»  |  بتوقيت غرينتشسماء غائمة جزئياً على بعض المناطق في المملكة  |  بتوقيت غرينتش