|   

تعاون في مجالات الإبداع والابتكار بين سيدات أعمال من الإمارات واليابان

النسخة: الورقية - دولي
آخر تحديث: أبو ظبي - شفيق الأسدي 

أكدت سيدات أعمال في الإمارات واليابان أهمية توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الدولتين، ووضع أسس لشراكة إستراتيجية تساهم في تبادل الخبرات والاستفادة من أفضل الممارسات، إضافة إلى تأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة لرائدات الأعمال في مجالات وقطاعات جديدة تعتمد على الإبداع والابتكار وتركز على مشاريع تقنية المعلومات.

وأكدت وزيرة الدولة الإماراتية ميثاء سالم الشامسي في جلسة حوارية موسعة عقدتها سيدات أعمال الإمارات واليابان في أبو ظبي أمس، أن «تشجيع الابتكار والإبداع في المجال الاقتصادي أصبح ضرورة ولم يعد خياراً للدول الساعية إلى تعزيز موقعها على خريطة العالم الاقتصادية وتقوية تنافسيتها».

وناقشت جلسة الحوار فرص وإمكانات التعاون بين الجانبين، وحضرها وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني هيروشينغ سيكو، بمشاركة أكثر من 30 سيدة ورائدة أعمال وعدد من كبار المسؤولين في الهيئات والمؤسسات الاقتصادية في الإمارات واليابان.

وأكدت رئيسة «مجلس سيدات أعمال الإمارات» رئيسة «الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبو ظبي مريم محمد الرميثي في كلمة، أن «دولة الإمارات وفرت بنية تحتية خصبة من التشريعات والأنظمة حظيت فيها المرأة بنصيب متساوٍ مع الرجل في التعاملات التجارية كافة، مثل قانون الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وغيرها، كما وفرت الدولة بيئة جاذبة وآمنة للاستثمار المستدام.

وقالت الرميثي إن «رؤية الإمارات 2021 حققت إنجازاً لـ3 آلاف مؤشر استراتيجي في القطاعات كافة، مثل التعليم والصحة والاقتصاد والطاقة وغيرها»، مؤكدة أن «العالم سيتغير خلال السنوات القليلة المقبلة لأن التحول الرقمي سيغير ملامح الاقتصادات الوطنية، وسيشهد قطاع الأعمال خروج الشركات الضعيفة غير القادرة على مواكبة التطور. وستختفي وظائف لتحل محلها أخرى ونشاطات تجارية جديدة تتطلب مهارات رقمية، ولذلك لا بد من استشراف المستقبل وإعداد العدة اللازمة له».

وأكدت أن «المجلس يعمل على الارتقاء بمصالح سيدات الأعمال في الإمارات وتذليل الصعوبات والمعوقات التي تواجههن في أعمالهن التجارية والصناعية والخدمية، وتشجيع مشاركة المرأة في القطاعات الاقتصادية وتعزيز دورها في المشاركة في النشاطات الاستثمارية وتوفير البرامج والدراسات التدريبية اللازمة لذلك، وتعزيز العلاقات والتعاون مع الهيئات والجهات المحلية والإقليمية والدولية للاستفادة من تبادل الخبرات والمعلومات لتطوير فعاليات سيدات الأعمال في القطاعات كافة».

وأوضحت أن «العلاقة المشتركة بين سيدات أعمال الإمارات واليابان عريقة»، مشيدة بالمستوى المميز الذي وصلت إليه علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين، إذ باتت اليابان من الشركاء الاستراتيجيين الرئيسين للإمارات». وشددت عضو «مجلس سيدات الأعمال» هدى المطروشي على أن «حجم تجارة الإمارات مع اليابان يمثل 40 في المئة من إجمالي تجارة اليابان مع الدول العربية»، مشيرة إلى «أهمية هذا الاجتماع ودوره في تبادل المعارف والاستفادة من الخبرات وأفضل الممارسات المعتمدة في الدولتين».

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
 

«شيفرون» تعلق نشاطاتها في إقليم كردستان موقتاً  |  بتوقيت غرينتش«شلمبرغر» تحقق أكبر ربح فصلي في الربع المنتهي في أيلول  |  بتوقيت غرينتشارتفاع التضخم السنوي في المغرب خلال أيلول  |  بتوقيت غرينتشالذهب يهبط مع ارتفاع الدولار بعد خطوة أميركية لخفض الضرائب  |  بتوقيت غرينتشالنفط بصدد تكبد خسائر أسبوعية بفعل جني الأرباح  |  بتوقيت غرينتش«نيكاي» يسجل أطول موجة صعود منذ 1961 بفعل تراجع الين  |  بتوقيت غرينتش«روسنفت» الروسية تسيطر على خط أنابيب نفط كردستان  |  بتوقيت غرينتشالأسهم الأميركية تتعافى من خسائرها الأولية  |  بتوقيت غرينتشالمصارف ترفع البورصة السعودية و«دريك آند سكل» دبي يقفز  |  بتوقيت غرينتشاليونان تعوض الفقراء عن السنوات العجاف ببليون يورو  |  بتوقيت غرينتش