|   

داود الشريان رئيساً تنفيذياً لهيئة الإذاعة والتلفزيون

النسخة: الورقية - سعودي
آخر تحديث: الرياض - «الحياة» 

< أصدر وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس هيئة الإذاعة والتلفزيون الدكتور عواد العواد قراراً بتعيين داود بن عبدالعزيز الشريان رئيساً تنفيذياً لهيئة الإذاعة والتلفزيون.

والشريان خريج قسم الإعلام بجامعة الملك سعود، وبدأ حياته الصحافية عام ١٩٧٦ وعمل في عدد من المطبوعات السعودية محرراً وكاتباً ومديراً للتحرير، وكاتب عمود في عدد من الصحف المحلية، كما عمل في تلفزيون دبي لمدة ثلاث سنوات، وقدم برنامج «واجه الصحافة» في قناة العربية، كما قدم في إذاعة إم بي سي برنامجاً يومياً بعنوان «الثانية مع داود».

يضاف إلى ذلك قيامه بأعمال إدارية وتحريرية إشرافية على العمل الإعلامي، إذ عمل رئيساً لتحرير موقع «العربية نت»، ومديراً عاماً لمجموعة إم بي سي في المملكة، وعضو مجلس إدارة العربية ومجلس إدارة مجموعة إم بي سي. ومنذ عام ٢٠١٢ وهو يقدم البرنامج الشهير «الثامنة» في إم بي سي حتى قدم استقالته من المجموعة بداية هذا الشهر.

ومنصة الثامنة التي قدم عبرها الشريان أكثر من 900 ساعة تلفزيونية و938 حلقة حفلت بنبض الشارع، وشملت شؤون الناس وأضاءت على شجونهم والتحديات، منها أيضاً يودّع الشريان جمهور «الثامنة» على MBC1 وقد طرح آلاف القضايا والمواضيع، مسلطاً الضوء على مختلف نواحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والخدماتية في المملكة.

ولعل أبرز القضايا التي ناقشها البرنامج تمثّلت في آفة الإرهاب، والتعليم، والصحة، والمستثمرين الشباب، وقصص مؤثرة لأبناء حُرموا من رؤية أمهاتهم ضمن مشاهد حقيقية حفرت صورها في وجدان المشاهدين وعقولهم.

المسرح كان واحداً من اهتماماته التي استغرق فيها بدايات شبابه، ولكن تواضع حضور هذا المجال في الوسط السعودي جعله يختار الصحافة وينطلق فيها ابتداء من مؤسسة اليمامة وصحيفتي «المسلمون» و«الحياة»، قبل أن يبدأ مشواراً آخر لا يقل ثراء وتميزاً على التلفزيون.

وأكثر من 3756 ضيفاً حاورهم الشريان في «الثامنة»، كان على رأسهم الملك سلمان بن عبدالعزيز عندما كان ولياً للعهد في اتصالٍ هاتفي، وكذلك ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كما استضاف البرنامج كبار الشخصيات من وزراء ومديرين عامين ومسؤولين ورؤساء تنفيذيين وناشطين، وغيرهم.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
 

70 مليون شخص يعانون في عشر أزمات إنسانية يتجاهلها العالم  |  بتوقيت غرينتشالولايات المتحدة تحظر نقل الشحنات من مطار القاهرة  |  بتوقيت غرينتشثروات 42 بليونيراً تزيد عما يملكه نصف سكان العالم  |  بتوقيت غرينتشطوكيو تحذر من تساقط كثيف للثلوج للمرة الأولى منذ 4 أعوام  |  بتوقيت غرينتشوفاة 7 أطفال إماراتيين من أسرة واحدة في حريق  |  بتوقيت غرينتشالأميرة البريطانية يوجيني ستتزوج «حبيبها» هذا العام  |  بتوقيت غرينتشمقتل 13 بسقوط حافلة في وادي في كولومبيا  |  بتوقيت غرينتش«جومانجي» يواصل تصدر إيرادات السينما في أميركا الشمالية  |  بتوقيت غرينتشانطلاق خدمة الجيل الثالث للهواتف النقالة في الضفة الغربية الثلثاء  |  بتوقيت غرينتش«سمبوزيوم أسوان» للنحت يجذب فنانين من جورجيا وأوكرانيا والهند  |  بتوقيت غرينتش