|   

«أمير المدينة» يوجه باعتماد موقع مهرجان «ناركم حية» مقراً دائماً للقرية التراثية

أكد أمير المدينة المنورة أن المهرجان بنسخته الجديدة يترجم إحدى توجهات الدولة في الحفاظ على الموروث الثقافي. (واس)
النسخة: الرقمية
آخر تحديث: المدينة المنورة - إبراهيم الجابري 

وجّه أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، الجهات المختصة باعتماد موقع مهرجان «ناركم حية» ليكون مقراً دائماً للقرية التراثية في مركز الصويدرة.

وأكد أمير المدينة المنورة خلال زيارته فاعليات وأنشطة مهرجان «ناركم حية» الذي تنظمه هيئة تطوير المدينة المنورة، أن المهرجان بنسخته الجديدة يترجم إحدى توجهات الدولة في الحفاظ على الموروث الثقافي الذي توليه حكومة المملكة بالغ الأهمية في إطار دعمها للتنمية الثقافية ذات الانعكاسات الاقتصادية على مستوى المجتمع المحلي.

وأشار أن المهرجان يُسهم في خلق علامة ثقافية مميزة تدعم ركائز خطة مجلس التنمية السياحية الرامية إلى تحويل منطقة المدينة المنورة إلى بيئة جاذبة للاستثمار في السياحة الثقافية، ولا سيما أنها تمتلك الكثير من المقومات البيئة والتاريخية والطبيعية فضلاً عن مكانتها الدينية التي تجعلها إحدى عناصر المنافسة على الخريطة الثقافية والسياحية.

ونوه بأن حكومة المملكة سبّاقة في الحفاظ على الهوية وتأصيلها لتحقيق المواطنة الثقافية بين الجميع في ظل المكونات الثقافية والحضارية التي تروي سيراً خالدة في ذاكرة تاريخ هذه البلاد، وتسعى إلى تطويع الظروف كافة والإمكانات بهدف تحويل تلك المقومات لأن تكون رافداً حضارياً وسياحياً مهماً على مستوى المنطقة.

وثمن جهود هيئة تطوير المدينة المنورة وأمانة المدينة المنورة ومركز الصويدرة في جميع مراحل التطوير والتحديث التي شهدتها برامج المهرجان ضمن مكونات برنامج المدينة المنورة الثقافي، الأمر الذي يلبي تطلعات زائري المهرجان ويفتح آفاقاً واسعة في إطار التوجه لتعزيز السياحة الشتوية المقترنة بالثقافة وبرامج الترفيه، إضافة إلى تحقيق المردود الاقتصادي على المستوى المحلي وتوسيع مشاركة الأسر المنتجة بالمدينة المنورة.

وأشاد بالنجاحات المتتالية التي حققها المهرجان بنسخه السابقة خلال السنوات الماضية، معرباً عن ثقة الجميع في أن يحقق المهرجان بنسخته الجديدة نجاحاً قياسياً على مستوى الوطن، وأن تكون منطقة المدينة المنورة وجهة سياحية واقتصادية يقصدها الجميع من مختلف مناطق المملكة.

واستهل أمير منطقة المدينة المنورة زيارته للمهرجان بمشاهدة جانب من العروض الشعبية، فيما أعطى إشارة البدء في انطلاق سباق الهجن، وكذلك استعراض الألعاب الرياضية المرتبطة في الفروسية، وتجول على الخيم الذي تضم الأسر المنتجة المشاركة في المهرجان، واطلع على منتجاتهم الغذائية، إضافة إلى الحرف اليدوية الأخرى المرتبطة في الصحراء وحياة أهل البادية.

وشهدت الزيارة تدشين أمير المنطقة لمبادرة هيئة تطوير المدينة المنورة بالتعاون مع جمعية سدر الهادفة إلى تشجير المنطقة ضمن مبادرة الاستزراع، والتي تهدف إلى زراعة 1000 شتلة في منطقة القرية التراثية.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
 

«البيئة» توقع عقد تأمين 20 مليون لقاح لمرض الحمى القلاعية  |  بتوقيت غرينتش«تقنية القريات» تقيم حملة لتنظيف المساجد على الطريق الدولي  |  بتوقيت غرينتش«أمانة نجران» تنجز 40 في المئة من مشروع نفق طريق الملك سعود  |  بتوقيت غرينتشرفع حظر استيراد الطيور الحية والبيض من 4 دول  |  بتوقيت غرينتشحظر استيراد الأبقار من إسبانيا بسبب مرض جنون البقر  |  بتوقيت غرينتشإنقاذ شخصين تعطل قاربهم وسط البحر في جدة  |  بتوقيت غرينتشخادم الحرمين يهنئ ملك بوتان بذكرى «اليوم الوطني» لبلاده  |  بتوقيت غرينتشطقس بارد على المناطق الشمالية والوسطى للمملكة  |  بتوقيت غرينتش«الإسكان» تفي بالوعد وتعلن عن الدفعة الأخيرة  |  بتوقيت غرينتش«مركز الملك سلمان للإغاثة» يتفقد حاجات مستشفى عبود في عدن  |  بتوقيت غرينتش