|   

«تحلية المياه» تدخل «غينيس» كأكبر منتج لمياه البحر في العالم

المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة تتسلم شهادة دخول «غينيس». (واس)
النسخة: الورقية - سعودي
آخر تحديث: الخبر، جازان - «الحياة» 

حصدت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة شهادة «غينيس» بوصفها أكبر منشأة منتجة لمياه البحر المحلاة في العالم، بحجم إنتاج بلغ خمسة ملايين متر مكعب في اليوم الواحد.

وتسلّم وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس عبدالرحمن عبدالمحسن الفضلي، الشهادة المقدمة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، تزامناً مع اجتماع مجلس إدارة المؤسسة الـ18 بعد المئة المنعقد في محافظة الخبر أول من أمس (الخميس).

وأوضح الفضلي أن الشهادة تعزز مكانة وريادة المملكة عالمياً في مجال تطوير وصناعة تحلية المياه «ويترجم حرص الحكومة على توفير سبل العيش الرغيد لسكان وزوار المملكة»، منوهاً بالدور القيادي الذي تضطلع به «التحلية» في توفير الأمن المائي كبنية تنموية أساسية التي تعد أحد أهم أهداف رؤية 2030.

وناقش مجلس إدارة مؤسسة تحلية المياه منجزات تنظيم العمل المالي الجديد بالمؤسسة، واستعرض حالة التنفيذ لمبادرات المؤسسة ضمن برنامج التحول الوطني، إضافة إلى مبادرة تعزيز القيم وثقافة الأداء في «التحلية».

وبحث المجلس جهود معهد الأبحاث وبرامجه البحثية لرفع كفاءة المحطات العاملة وإيجاد تقنيات اقتصادية جديدة لدعم صناعة التحلية، كما اطلع على مبادرات وأعمال قطاع التشغيل والصيانة، منوهاً بالدور الذي قام به في خدمة ضيوف الرحمن، ومساهمته في الأرقام القياسية التي حققتها المؤسسة.

واطلع المجلس على العرض المقدم من قطاع الشؤون الفنية والمشروعات الذي تناول فيها التقدم المحرز في عدد من المشروعات، والأدوات الممكنة الجديدة المستحدثة في منهجية إدارة المشروعات في التحلية.

إلى ذلك، بحث الرئيس التشغيلي لقطاع التوزيع الجنوبي في شركة المياه الوطنية المهندس يزيد آل عايض أول من أمس (الخميس)، سبل تطوير مشاريع المياه والصرف الصحي الجاري تنفيذها من الإدارة العامة لخدمات المياه في منطقة جازان، ورفع كفاءة الإنتاج فيها.

وعقد آل عايض اجتماعاً مع المدير العام للإدارة العامة لخدمات المياه في المنطقة المهندس بندر جبر، بحضور مديري الإدارات المعنية، وجرى خلال الاجتماع مناقشة المشاريع قيد التنفيذ، وسبل إنجازها وتشغيلها واستفادة المواطنين من خدمات المياه والصرف الصحي في المنطقة، وكذلك عقود التشغيل والصيانة.

وقال الرئيس التشغيلي لقطاع التوزيع الجنوبي في شركة المياه الوطنية، إن الزيارة تهدف إلى الوقوف على المشاريع ومتابعتها، مشيداً بالجهود التي تبذلها الإدارة العامة لخدمات المياه في جازان، وحرصها على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وتطويرها، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود لتوفير الخدمة المناسبة للمستفيدين من خدمات المياه والصرف الصحي.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
 

«الغذاء والدواء» تلزم «جلفار» بسحب «جوسبرين»  |  بتوقيت غرينتشوزير المالية الهندي يفتح الاستثمار أمام رجال الأعمال السعوديين  |  بتوقيت غرينتشمصادرة ملابس وأغذية تزن 215 كيلو جراماً من باعة جائلين  |  بتوقيت غرينتشبنك ياباني يقود تحالفات عالمية لتخصيص قطاع توزيع المياه في المملكة  |  بتوقيت غرينتشتصنيف جديد للمنشآت الصحية في القطاع الخاص ونشر نتائجه دورياً للمستفيدين  |  بتوقيت غرينتششركة إيطالية تنفذ 5950 وحدة في «إسكان خشم العان»  |  بتوقيت غرينتش20 مليون ريال لصيانة المباني التعليمية في الباحة  |  بتوقيت غرينتشمعلمة تنقذ طالبة من «الغصة» بـ«مناورة هيملك»  |  بتوقيت غرينتشسماء غائمة جزئياً على بعض المناطق في المملكة  |  بتوقيت غرينتش«المرور»: سائق حافلة ألماس تعاطى مواد محظورة قبل الحادث  |  بتوقيت غرينتش