|   

«تلال الغروب» ينطلق في الدمام بـ 1899 وحدة لمستفيدي «الدعم السكني»

النسخة: الورقية - سعودي
آخر تحديث: الدمام - «الحياة» 

انطلقت عمليات الحجز والمعاينة لتسويق 1899 وحدة سكنية من نوع «تاون هاوس» بمشروع «تلال الغروب» في المنطقة الشرقية غرب مدينة الدمام، والموجهة إلى مستفيدي برنامج «الدعم السكني» التابع لوزارة الإسكان.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة المطورة للمشروع المقام على أرض وزارة الإسكان، بندر بن محمد العامري، أن «تلال الغروب تاون هاوس» يعتبر مجمع سكنياً نموذجياً متكامل العناصر، من بنية تحتية وخدمات ومرافق عامة وشوارع وطرق مشاة ومتنزهات ومناطق خضراء، ويعكس معايير وزارة الإسكان في توفير بيئة سكنية مثالية لمواطني المنطقة الشرقية.

وبين العامري أن المشروع يمثل المرحلة الثانية من مشروع وزارة الإسكان، على مساحة أرض تقارب مليوناً و500 ألف متر مربع، ويحدها من الناحية الشمالية طريق الدمام - الرياض السريع ، كما يتكون المشروع من 1899 وحدة سكنية من نوع «تاون هاوس»، تتوزع على ثماني مجاورات سكنية، وفي منتصف كل مجموعة من المجاورات يوجد فراغ عمراني يحوي حدائق ومساحات خضراء، وملاعب أطفال ومسجداً.

وعن كيفية تأكد مستفيدي برنامج «الدعم السكني» من جودة الوحدات السكنية بمشروع «تلال الغروب تاون هاوس»، أكد العامري أنه سيتم تقديم مجموعة من الضمانات للملاك تصل إلى 20 عاماً، إذ سيقدم للملاك ضماناً 10 سنوات للهيكل الإنشائي والأنابيب الحرارية ومخارج الكهرباء والعوازل المائية، و20 عاماً للوحات توزيع الكهرباء.

وأضاف أن جميع معايير البناء تتوافق مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وبالتعاون مع شركة عالمية متخصصة في مجال البناء لديها مشاريع عدة في أنحاء العالم، كما يتم تنفيذ الأعمال بإدارة وإشراف مكتب الأبنية للاستشارات الهندسية، وهو مسؤول مسؤولية كاملة عما يتم تنفيذه.

ولفت العامري الانتباه إلى أن أسعار الوحدات التي ستطرح لمستفيدي برنامج «الدعم السكني» جاءت وفق دراسات تسعيرية دقيقة، كي تتناسب مع قدراتهم المالية، ولحثهم على زيارة موقع المعرض التسويقي للاطلاع على النماذج التوضيحية، لأجل الحجز والمعاينة.

إلى ذلك، كشف مدير تطوير مشروع إسكان «مجمع مد» بالدمام عبدالإله الحقباني عن اكتمال جميع حجوز مستفيدي برنامج «الدعم السكني» لوزارة الإسكان بنسبة 100 في المئة لـ728 وحدة سكنية «تاون هاوس»، على نموذجي «ثريا» 488 وحدة، و«رحاب» 240 وحدة.

وأرجع مدير تطوير المشاريع بشركة دار الابداع للتطوير والاستثمار العقاري اكتمال حجوزات المواطنين في شكل كامل، إلى طرح وحدات تعتبر الامثل لمستحقي وزارة الاسكان، والتزام تقديم وحدات سكنية تتلاءم مع ثقافة وعادات المجتمع السعودي بسمات مميزة تبرزها على غيرها من المشاريع في السوق العقارية المحلية.

وأضاف عبدالإله الحقباني أن المواطنين (المستفيدين) تفاعلوا مع المشروع، وبخاصة بتوفر جميع الخدمات العصرية، والمساحات الخضراء والحدائق، التي تمكن الملاك من التمتع بالطبيعة، إضافة الى وجود المرافق المهمة مثل «مسجد، ومدرسة، وملعب، وحديقة ومركز اجتماعي وترفيهي، وبنية تحتية متكاملة، وشوارع عريضة، وتصاميم بناء مميزة».

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
 

سماء غائمة جزئياً على بعض المناطق في المملكة  |  بتوقيت غرينتش«المرور»: سائق حافلة ألماس تعاطى مواد محظورة قبل الحادث  |  بتوقيت غرينتشمائسة صبيحي تبدع في تقديم عروض مسرحية «رأساً على عقب» بجدة  |  بتوقيت غرينتشتسليم أول رخصة تأهيل لـ«أرياف» في الأحساء  |  بتوقيت غرينتشختام برنامج «الثُريا» بجمعية وهج الجبيل  |  بتوقيت غرينتشطرد الحبسي في خسارة الهلال أمام الاستقلال الإيراني  |  بتوقيت غرينتش«أمانة الشرقية» تفتتح جسر الخبر وتعد بمشروع جديد بعد شهرين  |  بتوقيت غرينتش«هيئة الاتصالات» توعي 1600 طالب بخطورة «الجرائم المعلوماتية»  |  بتوقيت غرينتشهبوط غالبية البورصات الخليجية... ومصر تصعد للجلسة الثانية  |  بتوقيت غرينتش«البلدية والقروية» تحدد 7 خطوات للحصول على رخص بناء المنشآت التجارية والمستودعات  |  بتوقيت غرينتش