|   

الهلال.. للبداية المميزة في «الملعب الجديد»

النسخة: الورقية - سعودي
آخر تحديث: الرياض - «الحياة» 

يخوض الهلال مباراة كلاسيكو أمام نظيره العين الإماراتي، في أولى مواجهات الفريقين بالموسم الجديد من دوري أبطال آسيا، على استاد «جامعة الملك سعود» بالعاصمة الرياض، في الثامنة والنصف من مساء اليوم الثلثاء. ولن يرضى جمهور ولاعبو الهلال بأية نتيجة عدا الفوز، وخصوصاً أن المباراة فرصة مثالية لمصالحة أنصار الفريق بعد التعادل في دربي الرياض مع النصر بالدوري (2-2)، وتقليص فارق النقاط مع الأهلي «الوصيف» إلى نقطتين فقط.

ويخشى المدرب الأرجنتيني رامون دياز حمى البداية مع فريقه، على رغم التفوق النفسي للاعبي الهلال على العين، بعد إقصاء الفريق الإماراتي من ربع نهائي النسخة الماضية بالفوز (3-0) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وتبدو حظوظ الفريقين متساوية في ظل المستويات الجيدة والنتائج الإيجابية لهما بالدوريين؛ السعودي والإماراتي، إلا أن الهلال يدخل المباراة متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور، لحصد النقاط الثلاث الأولى في البطولة.

ويعول الفريقان على اللاعبين الأجانب لحسم المباراة وتعزيز فرصة كل منهما في الوصول إلى مراحل متقدمة بالبطولة الأغلى والأقوى في القارة الصفراء، واستقر دياز على قيد الرباعي أشرف بنشرقي ونيكولاس ميليسي وعلي الحبسي، إضافة إلى إيزيكويل سيروتي في قائمته الآسيوية.

في المقابل يعتمد زوران ماتيتش المدير الفني لفريق العين على حسين الشحات وتسوكاسا شيوتاني وماركوس بيرج، إلى جانب لاعب خط الوسط المميز عمر عبدالرحمن ومواطنه المخضرم أحمد خليل.

يذكر أن الهلال يتصدر ترتيب الدوري السعودي بعد مرور 20 جولة، حقق خلالها الفوز في 12 مباراة، وتعادل في سبع، وخسر مرة وحيدة، وجمع 43 نقطة، بفارق نقطتين عن الأهلي (الثاني).

في المقابل خاض العين 16 لقاء بالدوري الإماراتي، فاز في 11 منها، وتعادل خمسة، ولم يخسر حتى الآن، وينفرد بالصدارة برصيد 38 نقطة، بفارق نقطتين أيضاً عن الوصيف «الوحدة».

يذكر أن الهلال واجه العين في تسع مباريات من قبل، حقق كل منهما الفوز أربع مرات، وتعادلا مرة وحيدة، وسجل لبطل السعودية 12 هدفاً في مقابل تسعة أهداف لمتصدر دوري الخليج العربي.

وكان آخر لقاء جمع الفريقين، وسط حضور جماهيري بلغ عدده 42.146 متفرجاً، على ملعب الملك فهد الدولي، خطف الهلال خلاله بطاقة تأهله لنصف نهائي دوري أبطال آسيا في الموسم الماضي، إذ افتتح البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب الهلال التسجيل للفريق، قبل أن يضيف الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول، وتحديداً في الدقيقة الـ46.

وحاول لاعبو العين العودة إلى أجواء المباراة وتقليص الفارق، ثم التعادل طوال الشوط الثاني، حتى قضى اللاعب البرازيلي إدواردو على آمالهم بهدف ثالث في ربع الساعة الأخير من عمر المباراة.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
 

إصابة باتلر لاعب مينيسوتا في الركبة في مباراة روكتس  |  بتوقيت غرينتشجيمس يسجل ثلاثة أرقام مزدوجة وروكتس يفوز للمرة 11 على التوالي  |  بتوقيت غرينتشرقم قياسي للنروج بعد حصولها على 38 ميدالية في أولمبياد بيونغ تشانغ  |  بتوقيت غرينتشرياضية زلاجات روسية تقر بمخالفة لوائح المنشطات  |  بتوقيت غرينتشاجراء تأديبي في حق غوارديولا بسبب رمز كاتالونيا  |  بتوقيت غرينتشالدوري الأوروبي: قرعة دور الـ16 تضع أرسنال في مواجهة ميلانو  |  بتوقيت غرينتشنابولي ينتصر ويودع الدوري الأوروبي... وآرسنال يخسر ويتأهل  |  بتوقيت غرينتشالاتحاد الإسباني لن يعاقب بيكيه على احتفاله أمام إسبانيول  |  بتوقيت غرينتشوسائل إعلام إسبانية تنتقد بيل «المعزول»  |  بتوقيت غرينتشمورينيو يتعهد «ليلة كبيرة» بعد التعادل مع إشبيلية  |  بتوقيت غرينتش