|   

«أبدع وألهم» تختار 12 شاباً للسفر إلى البرازيل

النسخة: الورقية - دولي
آخر تحديث: دبي - «الحياة» 

أعلنت مسابقة «أبدِع وألهِم 2014» فوز 12 شاباً من السعودية والإمارات وقطر والمملكة المتحدة، في المسابقة التي أُجريت هذه السنة تحت شعار «العالم ليس أبيض وأسود».

وسيسافر الفائزون الـ 12 إلى البرازيل الشهر المقبل في مغامرة شيّقة للتعرُّف عن قرب على إحدى أكثر الثقافات ثراءً وتنوعاً في العالم. وسيستكشفون آفاق التجربة الإبداعية الثرية هناك من خلال التعاون مع مؤسسات فنية ومجتمعية محلية في مدن ساو باولو، وريو دي جانيرو، وبيلو هوريزونتي، وبرومادينيو، وسالفادور في ولاية باهيا. وسيساهم هذا التعاون في إثراء قدراتهم القيادية والإبداعية وقدرتهم على التواصل مع جنسيات وثقافات مختلفة.

وكان 35 متسابقاً قد اجتازوا التصفية الأولية من بين مئات الطلبات التي تلقتها الهيئة المشرفة على المسابقة من بلدان الخليج والمملكة المتحدة، وقامت لجنة خبراء بمقابلة كل واحد منهم على حدة، حيث جرت المقابلات في خمس مُدن هي الرياض وجدة والدوحة ودبي ولندن.

وقال رئيس مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية الدولية فادي جميل: «نحن سعداء جداً بهذا العدد من الفنانين الـــواعدين والطموحين، فشراكتنا مع مبــادرات، مثل مبادرة أبدع وألهم 2014، تنـــسجم وتتناغم مع مبادرة الفن جميل، المـــتمثلة في رعاية الفنانين الشباب الــواعدين والموهوبين، والعمل على تشجيــعهم على إثراء مهاراتهم وقدراتهم».

وتطمح المسابقة الإبداعية «أبدِع وألهِم» إلى اختيار أفضل الفنانين الشبان الواعدين في المملكة المتحدة وبلدان الخليج، وتدير المبادرة المؤسسة الخيرية البريطانية «كروسواي فاونديشن» في شراكة مع مبادرة «الفن جميل» و«هيئة متاحف قطر»، وبدعم من «أرامكو السعودية» و«المجلس الثقافي البريطاني» و«الاتحاد للطيران».

وعن مبادرة «أبدِع وألهِم 2014»، قالت مديرة مكتب العلاقات الثقافية الاستراتيجية لدى «متاحف قطر» صفية سيــف الهاجري: «تدعم هذه المبادرة الفنــانين الناشئين من خلال الانطلاق بالتجـــربة الثقافية والإبداعية إلى خارج جدران المتحف. ويسرنا أن نعمل مع المؤسسة البريطانية كروسواي فاونــديشن لاكتشاف المبدعين الشبان وإثـــراء تجـربتهم إلى أبعد حدود ممكنة».

والفائزون هم: غسان الحاربي ومنصور البدران وموضح محتسب (السعودية)، مريم العيسى وايميلينا سواريز وإياز رؤوف (قطر)، ناصر الزياني وتوليب هازبار وهالة مخلوف (الامارات)، هايلي كونادو وأليشيا مكارثي وفراس فهد خان (المملكة المتحدة).

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
 

وفاة وزير الدفاع السوري الأسبق مصطفى طلاس عن 85 عاماً  |  بتوقيت غرينتشالسجن مدى الحياة لممرضة كندية قتلت مسنين بالإنسولين  |  بتوقيت غرينتششبكات التواصل الاجتماعي تتحد ضد المحتوى المتطرف  |  بتوقيت غرينتش«يونسكو» تختار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب لعام 2019  |  بتوقيت غرينتشانفجار سفينة قبالة سواحل الصومال  |  بتوقيت غرينتشالمغنية لورد تتصدر قائمة «بيلبورد» بألبومها «ميلودراما»  |  بتوقيت غرينتشأسماك قرش تفزع الزوار على شواطئ جزيرة إسبانية  |  بتوقيت غرينتشأمر قضائي في إسبانيا لاستخراج رفات سلفادور دالي في إطار قضية نسب  |  بتوقيت غرينتشمعرض «بُناة الأهرام» يجول في اليابان  |  بتوقيت غرينتشأفضل الأطعمة للاحتفال بعيد الفطر  |  بتوقيت غرينتش