|   

الأهلي يؤجل عودة إكرامي.. وينفي هربه من موقعة بوتسوانا

النسخة: الورقية - دولي
آخر تحديث: القاهرة - محمد فتحي 

قال مدير الكرة بالأهلي وائل جمعة إن الفحص الطبي لحارس ناديه الدولي شريف إكرامي أثبت إصابته في الرباط الخارجي للركبة، مشيراً إلى أنه يخضع لبرنامج تأهيلي قبل العودة للتدريبات، ولن يحتاج إلى جراحة بحسب تقرير رئيس الجهاز الطبي لـ«القلعة الحمراء» إيهاب علي، وأنه سيجري اختبار طبي بعد غد (الإثنين) لحسم مدة غيابه وطبيعة إصابته، وأشار إلى أن الجهاز الفني للفريق «الأحمر» يرفض الدفع بإكرامي في مباراة الشرطة في الدوري المحلي في 18 الجاري قبل تعافيه خشية تفاقم الإصابة.

وتسببت الإصابة في استبعاد الحارس من تشكيلة المنتخب المصري التي واجهت بتسوانا أمس في المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2015 بالمغرب، علماً بأن إكرامي يحافظ على موقعه أساسياً في صفوف «الفراعنة» منذ نحو عام.

وأعرب جمعة عن استيائه مما أثير في عدد من المواقع الرياضية عن أن إكرامي يتهرب من مواجهة بتسوانا، لافتاً إلى أنه كان يفتقد الدقة والموضوعية، إذ إن الحارس استبعد بقرار من الجهاز الطبي للمنتخب المصري بعد إصابته في التدريبات، مطالباً بالتحقيق في هذه الاتهامات ومعاقبة من يثير الأزمات - بحسب قوله -.

في سياق متصل، يخضع المدافع شريف عبدالفضيل لاختبار طبي بعد غد (الإثنين) من أجل الوقوف على حاله الصحية بعد انتهائه من البرنامج التأهيلي، وأصيب اللاعب بإجهاد في عضلة السمانة قبل مباراة فريقه الأخيرة أمام الرجاء في المرحلة الرابعة من الدوري المحلي.

وبحسب الموقع الرسمي للنادي الأهلي فإن فرص شريف عبدالفضيل ضعيفة للحاق بمباراة الشرطة المقبلة.

وفي ما يخص إلغاء عقوبة المدافع باسم علي قال مدير الكرة بالأهلي: «لم نتلق أي مخاطبات من الاتحاد المصري بشأن اللاعب بعد تنازل نادي الزمالك عن شكواه، لذا فإن باسم لا يزال موقوفاً مدة شهر بقرار من «الجبلاية» على خلفية توقيعه للزمالك قبل انتقاله للأهلي». وقال المدير التنفيذي للاتحاد المصري ثروت سويلم إن تنازل الزمالك عن شكواه ضد باسم علي لا يلغي عقوبة إيقاف اللاعب.

على الصعيد ذاته، تلقت إدارة الأهلي خطاباً رسمياً من هيئة إستاد القاهرة تؤكد موافقتها على استضافة نهائي بطولة الكونفيديرالية الأفريقية بين الأهلي وسيوي سبورت العاجي في السادس من كانون الأول (ديسمبر) المقبل. وحصلت إدارة الأهلي على موافقة الأمن بحضور الجماهيري، ولكن لم يتم تحديد العدد.

على صعيد آخر، ينتظر مجلس إدارة الزمالك رد البرتغالي جايمي باتشيكو المرشح لمنصب المدير الفني للفريق «الأبيض» خلفاً للمحلي المقال حسام حسن. وكان عضو اللجنة الفنية لاختيار المدرب الجديد فاروق جعفر كشف عن أن اللجنة استقرت على قائمة تضم ثلاثة مدربين، منهم اثنان من البرتغال وآخر فرنسي.

وأشار جعفر إلى أن باتشيكو نال قبول أعضاء اللجنة كافة، وبات الأقرب للمنصب، لافتاً إلى أن أنه ليس غريباً على الكرة العربية، إذ قاد الشباب السعودي وفاز معه بكأس الأمير فيصل بن فهد، كما حقق نجاحات مع بوافيستا بالدوري البرتغالي.

من جهة أخرى، أبلغ الاتحاد المصري لكرة القدم نظيريه الأفريقي «كاف» والبتسوانى بإقامة مباراة المنتخبين المصري والبتسواني في المرحلة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2015 بإستاد القاهرة الدولي في 15 الجاري.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 

هدف قبيل النهاية يمنح أميركا لقبها السادس في الكأس الذهبية  |  بتوقيت غرينتشبليغريني تستعيد الأيام الخوالي... وبيتي يكمل ثنائية سباقات الصدر  |  بتوقيت غرينتشإشبيلية يضم المدافع الأرجنتيني الشاب كونيك بعد فسخ عقده مع برشلونة  |  بتوقيت غرينتشأياكس يفرض التعادل على نيس وسيلتيك يتعثّر أمام روزنبورغ  |  بتوقيت غرينتشأميركا تحطم رقماً قياسياً في بطولة العالم للسباحة  |  بتوقيت غرينتشاستقالة فاتح تريم من تدريب المنتخب التركي  |  بتوقيت غرينتشالصربي ديوكوفيتش يغيب حتى نهاية الموسم بسبب إصابة في المرفق  |  بتوقيت غرينتشبيكيه يؤكد أن رسالته عن مستقبل نيمار كانت "رأياً شخصياً"  |  بتوقيت غرينتشالقضاء الفرنسي يرفع المراقبة القضائية المفروضة على بنزيمة  |  بتوقيت غرينتشمورينيو: جاهزون للمنافسة على لقب الدوري وعلينا أن نتحسن في أوروبا  |  بتوقيت غرينتش