|   

أستاذ عارض ارتداء طالباته النقاب... فقُتل بالسواطير

النسخة: الرقمية
آخر تحديث: دكا ـ أ ف ب 

قتل أشخاص يشتبه في أنهم إسلاميون بالسواطير، أستاذاً في علم الاجتماع في جامعة بنغلادش لأنه عارض ارتداء طالباته النقاب، وفق ما أعلنت الشرطة الأحد.

واعتقلت الشرطة شخصين بعد الهجوم الذي راح ضحيته السبت شفيع الأسلام (51 سنة ) قرب جامعة راجشاهي حيث كان يدرّس علم الاجتماع، على ما أضافت الشرطة.

ونقل إلى قسم العناية المركزة في مستشفى مدينة راجشاهي غرب بنغلادش حيث توفي بعد ساعات.

وأوضح سراج الإسلام وهو أيضاً أستاذ علم الاجتماع لـ "فرانس برس" أن الضحية لم يكن يعادي الإسلام لكنه رفض أن ترتدي الطالبات النقاب في قاعات دروسه تفادياً للغش في الامتحانات و"كان يرى ان النقاب يمنع من التحقق من هوية الطلاب". 

واحتج مدرسون وطلاب على هذه الجريمة وقطعوا حركة السير على الطرق وأضربوا عن الدروس.

وقال قائد الشرطة المحلية محبوب الرحمن لـ "فرانس برس": "نعمل على  فرضيات عدة لتفسير الجريمة"، مشدداً على أن المحققين يركزون على الفرضية الإسلامية.

وتبنّت مجموعة اسلامية غير معروفة حتى الآن تدعى "أنصار الإسلام بنغلادش-2" الجريمة على صفحة "فايسبوك" أنشئت مساء السبت.

وقالت إن "مجاهدينا قتلوا مرتداً منع الطالبات من ارتداء النقاب في دائرته وأقسام دروسه"، مضيفة: "فليحذر كل المرتدّين من أعداء الإسلام والملحدين".

واستندت المجموعة إلى مقالات صحافية نشرت في 2010 وتفيد بأن الضحية الذي كان يرأس دائرة علم الاجتماع في الجامعة طلب من طالباته عدم ارتداء النقاب اثناء الدروس.

وكان الأستاذ ينتمي الى حركة "البول" الصوفية المشهورة بموسيقاها ونمط حياتها، وهي متأثرة بالهندوسية والبوذية والإسلام البنغالي وعبادة الإله فيشنو والإسلام الصوفي لكنهم لا يدينون بأي دين. وقد أدرجت موسيقاهم "البولز" على لائحة التراث العالمي الروحي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونيسكو).

ويشكل المسلمون غالبية السكان الـ 156 مليون نسمة في بنغلادش ويتمسكون بتيار اسلامي معتدل غير أن التطرف انتشر خلال السنوات الأخيرة لكن ارتكاب الجرائم باسم الإسلام ما زالت ظاهرة نادرة.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
  1. Alternate textمنى

    ماذا بعد؟

    الإثنين 17 تشرين الثاني 2014 2:59 م

  2. Alternate textخالد الناصر

    لا نعرف هذا الخبر بثته وكالة فرانس برس ونعرف حقدهم على المسلمين.

    الإثنين 17 تشرين الثاني 2014 5:23 م


دي ميستورا في موسكو للبحث في عملية السلام في سورية  |  بتوقيت غرينتشخلاف أميركي- روسي محتمل بشأن تحقيق حول استخدام الغاز السام في سورية  |  بتوقيت غرينتشإيطاليا تفكك شبكة لتهريب الوقود من ليبيا ترتبط بـ«المافيا»  |  بتوقيت غرينتشجثتان متعفنتان وزنازين خالية .. هذا ما تركه «داعش» في الرقة  |  بتوقيت غرينتشالاتحاد الأوروبي يغير مكان قمته المرتقبة بسبب «أبخرة سامة»  |  بتوقيت غرينتشأميركا تحمل قادة جيش ميانمار مسؤولية أزمة الروهينغا  |  بتوقيت غرينتشمسلحون يخطفون 4 مبشرين بريطانيين في نيجيريا  |  بتوقيت غرينتش«مفوضية كردستان» تعلق إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية  |  بتوقيت غرينتش120 مليون يورو لتعزيز حماية مدن أوروبا من الإرهاب  |  بتوقيت غرينتشأقوال ترامب «عديمة الإحساس» لأرملة جندي قتل في النيجر.. تثير الجدل  |  بتوقيت غرينتش