|   

«تقنية جدة» تبرم اتفاقاً مع «التحلية» لتوظيف متدربيها

النسخة: الورقية - سعودي
آخر تحديث: جدة - «الحياة» 

أبرمت الكلية التقنية في جدة اتفاقاً مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في جدة، يقضي بتوظيف عدد من خريجي الكلية في المؤسسة، وذلك ضمن برامجها في إيجاد فرص التوظيف لخريجيها ضمن عدد من المجالات التي تتعاون معها.

وأوضح عميد الكلية التقنية في جدة المهندس عبدالرحمن السريعي خلال زيارته مع عدد من المتدربين في الكلية يضم 20 متدرباً للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة «محطة جدة»، أن برنامج الزيارة يهدف إلى التعرف على برامج التشغيل والتوظيف المتوائمة مع تخصصات المتدربين، وتأتي تلك الزيارة ضمن برنامج ميداني يهدف إلى تعريف المتدربين بقطاعات الأعمال المختلفة، وإطلاعهم على برامج التشغيل والأداء والفرص الوظيفية المتاحة لهم في تلك القطاعات.

وأكد السريعي أهمية تلك البرامج التي تهدف إلى تعزيز مفاهيم المتدرب ببيئات العمل مباشرة، وطرق الإنتاج التقني في قطاعات الأعمال المختلفة، وذلك وفقاً للتخصصات التي يتم التدريب عليها في الكلية، موضحاً أن الكلية وضعت ضمن أولوياتها التكامل وفتح مجالات التعاون المستمرة مع قطاعات الأعمال في مجال التدريب والتوظيف.

وأضاف: «تسير الكلية التقنية في جدة قدماً في الاتجاه إلى إبرام العديد من الاتفاقات في مجال توظيف مخرجات الكلية، ومن أهمها إبرام اتفاق مع المؤسسة العامة لتحلية المياه التي تستقطب أعداداً كبيرة من المتدربين من مختلف التخصصات».

من جهته، أوضح وكيل الكلية للتدريب المهندس محمد الشهري أن الوفد ناقش خلال الزيارة التي ضمت مدربين من الكلية و20 متدرباً الوظائف التي تتناسب مع مخرجات الكلية، والتعرف على طريقة الإنتاج للماء والكهرباء، والإجابة عن أسئلة المتدربين في طريقة عمل المؤسسة وإنتاجها.

ولفت إلى أنه تم عرض فيلم وثائقي عن تاريخ المؤسسة ونشاطها، إذ يحكي الفيلم طريقة الإنتاج القديمة التي كانت تعتمد على التبخير، وعرض الطريقة الحديثة التي تعمل على «طريقة التناضح العكسي»، مثمناً جهود «تحلية جدة» في تفاعلها وتواصلها وحسن استقبالها للمتدربين.

يذكر أن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة تستقطب الكثير من مخرجات التدريب التقني، وذلك للعمل في منشآتها في مناطق المملكة كافة، ضمن برامج تعاونية وشراكات مختلفة.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
 

بعد 28 عاماً... اليابانيون يبنون قلعة «الحصن» في الرياض  |  بتوقيت غرينتشالقيادة تعزي رئيس مصر في ضحايا استهداف مسجد في شمال سيناء  |  بتوقيت غرينتشمحمد بن سلمان لـ «نيويورك تايمز»: المرشد الإيراني هتلر جديد في الشرق الأوسط  |  بتوقيت غرينتشسفارة السعودية في واشنطن: تأسيس مسار خاص لابتعاث الصم والبكم  |  بتوقيت غرينتشعلم السعودية يرفرف على ناقلة النفط العملاقة «شادِن»  |  بتوقيت غرينتش«التعاون الإسلامي» تدعو إلى تعزيز الوئام بين الجماعات الثقافية المختلفة  |  بتوقيت غرينتش«واعد» يدعم 100 مشروع ناشئ  |  بتوقيت غرينتشآل الشيخ يشيد بمتانة العلاقات السعودية - البحرينية  |  بتوقيت غرينتشمؤسسة النقد تفرض غرامات مالية على «السعودي الفرنسي»  |  بتوقيت غرينتش«العمل» تطلق خدمة «التعاقد الإلكتروني» لاستقدام العمالة المنزلية  |  بتوقيت غرينتش