|   

«عيون القلب»... الحياة بالبصيرة

النسخة: الورقية - دولي
آخر تحديث: القاهرة - سعيد ياسين 

أثرى المؤلف المصري فداء الشندويلي الدراما التلفزيونية بمسلسلات اجتماعية وكوميدية وغنائية، إضافة إلى دراما السير الذاتية، وهو أول من أدخل مسلسلات «السوب أوبرا» إلى مصر من خلال «زي الورد»، ويعرض له الآن مسلسل «الخطيئة» من بطولة شريف سلامة وريهام عبد الغفور ونهال عنبر وإخراج أحمد سمير فرج. ويوضح فداء لـ «الحياة» أنه يرصد من خلال مسلسل «الخطيئة» الذي يقع في 60 حلقة، كيف يمكن أن تؤثر نزوة لشخص مدتها ربع ساعة على حياته، بل وقد يدفعها كلها ثمناً لها.

وأبدى سعادته بردود الفعل الطيبة على مسلسل «أنا وبابا وماما» (بطولة أشرف عبد الباقي ونشوى مصطفى وإخراج مايكل بيوح) الذي عرض في رمضان الماضي. وعن مسلسل «عيون القلب» الذي يصور الآن، ويشارك في بطولته رانيا يوسف وماجد المصري ودينا فؤاد وصلاح عبد الله ولطفي لبيب وأحمد وفيق وإنعام سالوسة ويخرجه محمد مصطفي في ثاني لقاء يجمعه معه، بعدما قدما قبل ثلاثة أعوام مسلسل «9 جامعة الدول»، قال: «المسلسل يقع في 60 حلقة، وسيعرض في كانون الثاني (يناير) المقبل حصرياً على شاشة «أم بي سي»، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي، وتطرح سؤالاً مفاده كيف يمكن أن يحيا الإنسان ببصيرته قبل بصره؟ وهل يمكن أن يرى بقلبه لا بعينيه؟ وذلك من خلال قصة فتاة تعيش ظروفاً صعبة مع والدتها وأخوتها، وحين تعرف بوجود جمعية خيرية تقدم مساعدات للفتيات الكفيفات، تدعي أنها كفيفة لتدخل الجمعية، وبمرور الأحداث تكتشف العديد من المشاكل الموجودة».

ولفت إلى أنه استقر على «عيون القلب» ليكون عنواناً للمسلسل من بين عناوين كثيرة من بينها «عيون الحب» و»عيون حائرة» و»عيون لا تنام».

وكشف أن المسلسل هو العمل التاسع الذي يجمعه مع المنتج صادق الصباح خلال أربعة أعوام، وقال عن هذا التعاون: «لا نلتقي فنياً فقط، ولكن استراتيجياً أيضاً، ونحب بعضنا بعضاً على المستوى الإنساني، ويعجبني اهتمامه على المستوى الفني بعمله والإنفاق عليه بسخاء، كما أن لديه قدرة على تسويقه إلى المحطات الفضائية في شكل جيد، وهذا يساعدني كمؤلف في انتشار أعمالي في صورة أكبر من التعاون مع آخرين».

ونفى اتهامه بتقديم صورة سوداء للمجتمع، وقال: «تتناول أعمالي العديد من الإيجابيات في المجتمع، خصوصاً أنني أؤمن بأن الفن مرآة للمجتمع، لذلك أحاول من خلال السيناريو البحث عن المناطق التي أواجه بها السلبيات. الصراع في الدراما دائماً ما يكون بين سلبي وإيجابي، لذا أحرص على أن تكون لأعمالي رسالة وهدف لأن الإبداع يجب أن يكتمل بهما». وأكد الشندويلي أنه يحرص على التنوع في تجاربه مع «السوب أوبرا»، إذ تعمد أن يكون مسلسل «الخطيئة» أكثر تشويقاً من «آدم وجميلة» الذي كان معتمداً على الرومانسية.وأشار إلى أنه لا يعرف متى سيستأنف تصوير مسلسله «خيانة عصرية» (بطولة داليا البحيري ونضال الشافعي)، الذي توقف قبل رمضان الماضي، وتدور أحداثه حول فتاة تعمل في مصنع وتتزوج من نجل صاحبه، وتكتشف أنه غير قادر على الإنجاب، وتضطر إلى اللجوء للتلقيح الاصطناعي من دون علم زوجها، لتضمن حقها في الميراث.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 

عطب يعيد طائرة إلى مطار بن غوريون بعد دقائق من إقلاعها  |  بتوقيت غرينتشمن أين تأتي أسماء الأعاصير؟  |  بتوقيت غرينتشالصين تعيد سرعة «قطار الرصاصة» إلى 350 كليومتراً  |  بتوقيت غرينتشزلزال بقوة 6.4 درجة قرب جزيرة فانواتو في المحيط الهادئ  |  بتوقيت غرينتش«أمازون» تراجع موقعها بعد كشف إمكان شراء مكونات قنبلة  |  بتوقيت غرينتش«الداخلية»: 149 ألف جريمة شهدتها السعودية في العام 1437هـ  |  بتوقيت غرينتشمقتل 6 في حريق بمصنع نسيج في بنغلادش  |  بتوقيت غرينتشمقتل 10 وفقدان 92 في فيضانات شرق الكونغو  |  بتوقيت غرينتشالدهون الضارة لدى الانسان قد تعالج السمنة المفرطة  |  بتوقيت غرينتشهجوم للنحل يخلف 140 إصابة في مدرسة صينية  |  بتوقيت غرينتش