|   

"داعش" يعدم 150 امرأة في الفلوجة

النسخة: الرقمية
آخر تحديث: بغداد - الأناضول 

أعلنت وزارة حقوق الإنسان العراقية، اليوم الثلثاء، أن تنظيم "الدولة الإسلامية" أعدم 150 امرأة في الفلوجة، فيما قُتل 10 أطفال جراء تهجير التنظيم عائلاتهم من ناحية الوفاء شمال قضاء حديثة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن "تنظيم داعش هَجَّرَ مئات المواطنين من ناحية الوفاء شمال قضاء حديثة"، موضحة أن "التنظيم أجبر سكان الناحية على ترك المدينة وتوعدهم بقتل المخالف منهم".

وأشارت إلى أن "تلك العائلات، بمن فيها من نساء وأطفال، لا تزال في الصحراء تعاني قسوة الأحوال الجوية"، مبينة أن "تلك الظروف المناخية الصعبة تسببت بوفاة عشرة أطفال تم دفنهم في الصحراء".

وفي الفلوجة، قالت الوزارة إن "أبو أنس الليبي قتل أكثر من 150 امرأة من بينهن فتيات البعض منهن حوامل تمت تصفيتهن بسبب رفضهن تلبية فكرة جهاد النكاح الذي تفرضه عصابات داعش في الفلوجة".

ولم تذكر الوزارة في بيانها منصب الليبي في داعش، ولم تشر أيضاً إلى التاريخ والفترة الزمنية التي حصلت فيها الإعدامات.

وأضافت الوزارة أن "داعش نفّذ عمليات قتل إرهابية واسعة في المدينة المذكورة، ودفن القتلى في مقبرتين جماعيتين في منطقتي الزغاريد في حي الجولان وناحية الصقلاوية"، لافتاً إلى أن "العصابات الإرهابية قامت بتحويل جامع الحضرة المحمدية في المدينة إلى سجن كبير فيه مئات المحتجزين من الرجال والنساء المعارضين والمناوئين لأفعاله في المدينة".

وتخضع مدينة الفلوجة وناحية الكرمة وأحياء من مدينة الرمادي ومناطق أخرى بمحافظة الأنبار ذات الغالبية السنية منذ مطلع العام الجاري، لسيطرة "داعش" ومسلحين موالين له من العشائر الرافضة سياسة رئيس الحكومة العراقية السابق نوري المالكي التي يصفونها بـ"الطائفية".

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
  1. Alternate textالاسم

    اللهم ردهم الى دينك ردا جميلا

    الأربعاء 17 كانون الأول 2014 5:42 ص

  2. Alternate textالاسم

    لا اله الا الله محمد رسول الله

    الأربعاء 17 كانون الأول 2014 7:40 ص

  3. Alternate textشريف

    اللهم يا جبار السموات والارض اللهم عليك بداعش ومن على شاكلته اجمعين اللهم لا تميتهم قبل ان تذلهم وتذيقهم اشد العذاب فى الدنيا قبل الاخره

    الأربعاء 17 كانون الأول 2014 7:56 ص

  4. Alternate textالاسم

    الله أكبر يجب ايفاء تقارير تثبت عمليات الإعدام حتى يدان مرتكبيها ويشهر بهم.

    الأربعاء 17 كانون الأول 2014 9:40 ص

  5. Alternate textالاسم

    أنا من الفلوجة كله كذب هذا الكلام. وأصلاً شغلة جهاد النكاح كذبة لفقها العلمانيون في تونس وتلقفها منهم كل حاقد على الاسلام... لو هذا الكلام صحيح فأين الادلة يا *** ويا وزارة حقوق انسان *** وصدق الشاعر حين قال: ((علم ودستور ومجلس امة ... وكل عن المعنى الصحيح محرف)). فحسبنا الله ونعم الوكيل على "اعلام ***".

    الأربعاء 17 كانون الأول 2014 5:04 م

  6. Alternate textسوزي

    كلنا نعلم ومتأكدين ان هناك نكاح الجهاد فما بال أذناب داعش ينكرونه ريحتكم المعفنة ازكمت انوفنا ***.

    الأربعاء 17 كانون الأول 2014 8:20 م


عائلة شهيد فلسطيني في غزة تطالب بمحاكمة نتانياهو  |  بتوقيت غرينتشطرد أسرة شرطي في ميانمار من مسكنها بعد شهادته عن صحافيي «رويترز»  |  بتوقيت غرينتشقتيل و16 جريحا خلال تظاهرة للمعارضة في مدغشقر  |  بتوقيت غرينتشمفتشو «الاسلحة الكيماوية» جمعوا عينات من دوما  |  بتوقيت غرينتشمجلس الأمن يبحث الملف السوري في مزرعة سويدية نائية  |  بتوقيت غرينتشأردوغان: حال الطوارئ لصالح الاقتصاد  |  بتوقيت غرينتشمقتل 15 «إرهابيا» وجندي في عملية ضد المتطرفين وسط مالي  |  بتوقيت غرينتشالفلسطينيون يطالبون مجلس الأمن بتوفير الحماية الدولية لهم  |  بتوقيت غرينتشتونس تعيد فتح قنصليتها في ليبيا  |  بتوقيت غرينتشالهند تقر عقوبة الإعدام لمغتصبي الفتيات  |  بتوقيت غرينتش