|   

نتانياهو يصف الأوروبيين بالمنافقين: لم يتعلّموا من المحرقة

النسخة: الرقمية
آخر تحديث: بيروت - "الحياة" 

رأى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأربعاء أن الأوروبيين لم يتعلّموا أي شيء من المحرقة، وذلك تعليقاً على قرار ثاني أعلى محكمة أوروبية شطب "حماس" من لائحة الاتحاد الأوروبي لـ "المنظمات الإرهابية".

وقال نتانياهو خلال لقائه السيناتورة الأميركية جوني ارنيست: "يبدو أن العديد من الناس في القارة الأوروبية التي ذبح على أراضيها ستة ملايين من اليهود لم يتعلموا شيئاً"، مصيفاً: "نحن في إسرائيل تعلّمنا وسنواصل الدفاع عن شعبنا ودولتنا بوجه قوى الإرهاب والطغيان والنفاق".

 

ونقلت الإذاعة الإسرائليلية على موقعها الإلكتروني عن نتانياهو قوله إنه "في جنيف تتعالى الأصوات للتحقيق ضد إسرائيل لقيامها بجرائم حرب في الوقت الذي تشطب فيه محكمة أوروبية في لوكسمبورغ حركة حماس من قائمة المنظمات الإرهابية رغم ارتكابها جرائم حرب واعتداءات إرهابية لا تحصى".  

 

وقال نتانياهو: "اليوم شهدنا نماذج مهتزّة للنفاق الأوروبي وذلك بخلاف علاقات الصداقة التي تربط بيينا وبين الولايات المتحدة".

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي طالب فور صدور قرار المحكمة العامة في الاتحاد الأوروبي، بإعادة إدراج "حماس" "فوراً" على لائحة المنظمات الإرهابية.

 

وقال في بيان صادر عن مكتبه: "نحن لسنا راضين بتوضيح الاتحاد الأوروبي أن إزالة حماس من لائحته للمنظمات الإرهابية هي مسألة فنية. نتوقع منه إعادة إدراج حماس على القائمة فوراً... حماس منظمة إرهابية قاتلة".

 

وقال بول هارتشسون، الناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إن "حماس لا تزال مصنّفة باعتبارها منظمة إرهابية وفي هذه الأثناء أعتقد ان الأوروبيين منحتهم محكمتهم مهلة مدتها ثلاثة أشهر لتصحيح هذا الخطأ الإجرائي. نحن نعتقد أن الأوروبيين يتفقون معنا على أن حماس منظمة ارهابية".

 

وأضاف: "الأوروبيون هم من وضعوا حماس على قائمة الإرهاب في بادئ الأمر ونحن نأمل بأن يعالجوا ويصححوا هذا الخطأ الإجرائي في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة".

 

وقالت ثاني أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء إنه يجب رفع "حماس" من قائمة الاتحاد للمنظمات الإرهابية لأن قرار وضع اسمها في القائمة استند إلى تقارير إعلامية لا إلى تحليل مدروس.

 

لكن المحكمة العامة في الاتحاد الأوروبي قالت في حكمها إن دول الاتحاد يمكنها الاستمرار في تجميد أصول "حماس" مدة ثلاثة أشهر لإتاحة الوقت لمزيد من المراجعة أو لحين البت في الاستئناف.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
  1. Alternate textسرشاخ بلند

    أنا کردي عراقي في المهجر. رغم حبنا واحترامنا للعرب کأخ کبیر. لکننا ما زلنا نعاني من التجاهل والنظرة الدونیة من العرب. مع ذلك نستمر في التعامل علی اساس المبادئ والقیم الانسانیة. فالیهود رغم الظلم والإبادة خلال الحرب العالمیة الثانیة على ایدي هتلر والنازیین لكنهم هم لم یتعلموا من التاریخ واستعملوا نفس الروحیة العنصریة تجاه الشعب الفلسطیني الأعزل وهذا شيء لا یتقبله احد. نعم ان الظلم والحقد والكره مرفوض من الله والبشر. ولا بد من شمس الحقیقة من البزوغ آجلاً ام عاجلاً.

    الأربعاء 17 كانون الأول 2014 5:55 م

  2. Alternate textأحمد العربي

    ما يعنيه نتانياهو هو أن الأوروبيون منافقون عندما ينتصرون للفلسطينيين ودعاة سلام عندما ينتصرون لإسرائيل! قد يكون الأجدى، والأحرى بالسيد رئيس الوزراء، أن يبحث عن العدل والسلام عند العرب وليس عند غيرهم. (الصورة التي اختارها المحرر موحية إلى حد ما؛ هذه أول مرة يظهر فيها جانب من الشكل ال"يعقوب البرادعي" لنتانياهو؛ وكأن الصورة تقول: تعال إلى ماما!..)

    الخميس 18 كانون الأول 2014 7:37 ص

  3. Alternate textHazem Thawra

    المحرقة لكم لتتعلموا منها، وهي ليست للأوربيين حسب زعمك المضلل. {لقد أخذنا ميثاقَ بني إسرائيلَ وأرسلنا إليهم رُسُلاً كلما جاءهمْ رسولٌ بما لا تهوى أنفـُسُهُم فريقاً كذبوا وفريقا يقتـُـلـُونَ}.[5](70).

    الثلاثاء 27 كانون الثاني 2015 9:34 م

  4. Alternate textانور

    اي محرقة يتكلم عنها رئيس اليهود، عدد اليهود الان لم يتجاز 6 ملايين فكيف لهتلر ان يبيد ويقتل 6 ملايين يهودي قبل الحرب العالمية الثانية هذا هو الكذب والنفاق اليهودي

    الأحد 01 تشرين الثاني 2015 7:49 ص


أميركا: الصاروخ الحوثي على الرياض من صنع إيراني  |  بتوقيت غرينتشمقتل أكثر من 20 متطرفاً في جنوب سورية  |  بتوقيت غرينتشالمملكة تستنكر التفجير الانتحاري في الصومال  |  بتوقيت غرينتشالسعودية تدعو لإجراءات فورية لمحاسبة النظام الإيراني على أعماله «العدوانية»  |  بتوقيت غرينتشدمشق تعتبر دعوة دي ميستورا موسكو للضغط على النظام تقوض مهمته  |  بتوقيت غرينتشتخصيص بليون دولار لقتال «بوكو حرام» في نيجيريا  |  بتوقيت غرينتشالاتحاد الأوروبي يعتزم ترحيل مهاجرين من ليبيا خلال شهرين  |  بتوقيت غرينتشنائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط  |  بتوقيت غرينتشهنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية  |  بتوقيت غرينتشالإعدام لثلاثة من «الإخوان» دينو باغتيال نجل قاض في مصر  |  بتوقيت غرينتش