|   

روسيا تتوقع أن تزيد العقوبات الغربية قسوة وتستمر عشرات السنين

وزير الاقتصاد الروسي
النسخة: الرقمية
آخر تحديث: موسكو ـ رويترز 

قال وزير الاقتصاد الروسي أليكسي أوليوكاييف إن العقوبات التي فرضها الغرب على روسيا بسبب دورها في الأزمة الأوكرانية ستستمر على الأرجح "لفترة طويلة جداً" ربما لعشرات السنين.

وقال أوليوكاييف في مقابلة مع صحيفة "فيدوموستي" نشرت اليوم: "حين يصدر قانون في الولايات المتحدة يصعب جداً تغييره بعد ذلك. يبدو أنه سيظل سارياً لعقود".

ويتجه الاقتصاد الروسي إلى كساد ويزيد من صعوبة الموقف العقوبات التي فرضها الغرب بسبب أوكرانيا وضعف أسعار النفط، وهي حجر زاوية بالنسبة إلى عائدات الدولة. وخسر الروبل أكثر من 45 في المئة أمام الدولار منذ بدء العام.

وقال أوليوكاييف إن عدم القيام بإصلاحات هيكلية في الاقتصاد يساهم في تعريض روسيا لـ"عاصفة كاملة".

وأضاف أنه لو لم تكن هناك عقوبات ولو لم تنخفض أسعار النفط و"لم نرتكب بعض الحماقات" لكان من الممكن أن ينمو الاقتصاد الروسي بين 2.5 و3 في المئة سنوياً.

وذكر أن العقوبات قد تصبح أقسى العام المقبل مع تفاقم الأوضاع في أسواق النفط.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
  1. Alternate textفشل الرأسمالية في روسيا والعالم والحاجة إلى نظام إقتصادي عالمي جديد

    مثل غالبية دول العالم لم يستطبع الإقتصاد الحر للرأسمالية في روسيا وغيرها سوى إنتاج وإعادة إنتاج الازمات الكبرى بشكل متفاقم بسبب خلل علاقات إنتاجه، وخلل علاقات إستهلاكه ، وخلل الكم والنوع في بنية قطاعاته الزراعية والصناعية والخدمية، وخلل تبادلاته الداخلية والخارجية، والخلل الأكبر في أهدافه وعشواء حركة شركاته لتحقيق هذه الأهداف الربحية لبعض الأفراد .. لذا تتجدد الدعوة القديمة المعروفة إلى تأسيس نظام إقتصادي عالمي جديد قائم على الشراكات والتعاونيات الداخلية والخارجية, وهو نظام إشتراكي لا تنفرد فيه عملة أو مجموعة بنوك أو مجموعة دول بتقرير مصير العالم دون موافقته. هذا التأسيس يبدأ بتوسيع أدوار مجموعة العشرين إلى شبكة من التحالفات التعاونية الأوسع كل في منطقتها وفي إقليمها وبين الأقاليم وعلى نطاق القارات. لكن العالم مشغول بمكافحة الإرهاب بدلا أن يحارب أصله الماثل في التفاوت الطبقي والإقليمي والعنصريات القومية والدينية المتعلقة به.

    الخميس 18 كانون الأول 2014 10:51 ص

 

السلطة الفلسطينية تجدد رفضها الوساطة الأميركية في عملية السلام  |  بتوقيت غرينتشراهول غاندي يتسلم رئاسة حزب المؤتمر الهندي  |  بتوقيت غرينتشجولة جديدة من المفاوضات بين الحكومة الفنزويلية والمعارضة  |  بتوقيت غرينتشحزب يميني مناهض للهجرة يشارك في حكومة النمسا  |  بتوقيت غرينتشالخارجية الأميركية تدعو إلى الإفراج عن صحافيين في ميانمار  |  بتوقيت غرينتشاعتقال مسلح بسكين في مطار سخيبول في أمستردام  |  بتوقيت غرينتش«الجنائية الدولية» تضيف «جريمة العدوان» إلى اختصاصها  |  بتوقيت غرينتشواشنطن: صاروخ بيونغيانغ الباليستي لا يشكل أي تهديد  |  بتوقيت غرينتشواشنطن وباريس تحمّلان دمشق مسؤولية عدم نجاح مفاوضات جنيف  |  بتوقيت غرينتشواشنطن تدعو إلى ابقاء خطوط اتصال مفتوحة مع بيونغيانغ  |  بتوقيت غرينتش