|   

الملك عبدالله لإليزابيث الثانية: أبطئي السرعة وركّزي على القيادة

النسخة: الرقمية
آخر تحديث: دبي – «الحياة» 

المكان: شوارع مقاطعة آبردينشير شمال شرقي اسكتلندا. السيارة: "لاند روفر" تقودها الملكة إليزابيث الثانية ويركب إلى جانبها الملك عبدالله بن عبدالعزيز. هي تتحدث طوال الوقت وتسير بسرعة. الملك لمترجمه "اطلب منها أن تبطئ سرعتها وتركّز على القيادة".

يروي القصة السفير البريطاني السابق لدى الرياض شيرارد كولز، الذي نشر قصاصة من كتاب مذكراته في حسابه على "تويتر" بعد وفاة الملك عبدالله، يقول فيها إنه في عام 1998، كان الملك عبدالله إبان توليه ولاية العهد، في زيارة إلى بريطانيا، ودعته الملكة إليزابيث الى تناول طعام الغداء في قصر بالمورال، الواقع في مقاطعة آبردينشير الاسكتلندية.

ويذكر أنه "بعد الغداء، سألت الملكة ضيفها إذا كان يرغب في جولة في شوارع المقاطعة، فوافق. وأُحضرت سيارة "لاند روفر" إلى باحة القصر، وركب الملك في الأمام وخلفه مترجمه. وكانت المفاجأة أن ركبت الملكة في مقعد القيادة".

ويضيف كولز أن الملكة إليزابيث التي كانت سائقة وميكانيكية في الجيش البريطاني إبان الحرب العالمية الثانية، "انطلقت في شوارع المقاطعة، وكانت تتحدث طوال الوقت، وتسير بسرعة".

ويتابع انه في هذه الأثناء "التفت الملك عبدالله إلى مترجمه، وطلب منه أن يقول لها أن تبطئ سرعتها، وتركز على القيادة".

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
  1. Alternate textابومتعب مليكنا

    رحم الله خادم الحرمين موقف خادم الحرمين مبدئي فهو ضد أن تقود المرأه السيارة وانا شخصيا لا أثق أن اجلس بجانب امرأه تقود سيارة فما بالك أن تقود بلدا

    الإثنين 26 كانون الثاني 2015 12:20 ص

  2. Alternate textمن اهل الرياض

    وش عاد لو ساقت المراه مافيه الا العافيه

    الإثنين 26 كانون الثاني 2015 4:29 ص

  3. Alternate textتركي التركي

    هذا يعاضد ان تقود المرأة رحمك الله يا عبد الله ****** **** *** **** ***

    الإثنين 26 كانون الثاني 2015 11:39 ص

  4. Alternate textخليل

    رحمه الله انتقل الى مالك الملك وملك الملوك طيب الله ثراه ان الله يعلم ويهدي ويوحي بلا قصد حين قال لإليزبيت ملكة بريطانيا حين قيادة السيارة وهي قائدة أمة كلمته الشهيرة تبطئ وتركز في القيادة وتركز في الحديث معه لعله كان حكيماً في رؤيته رحم الله الملك اما قيادة السيارة او قيادة الشعب او الامة.

    الإثنين 26 كانون الثاني 2015 1:16 م

 

«معرض القاهرة للكتاب» يختار شعار «القوى الناعمة»  |  بتوقيت غرينتشدبي تعرض تجربة للتاكسي طائر من دون طيار  |  بتوقيت غرينتش«أوبر» تعتذر إلى لندن  |  بتوقيت غرينتشالإعصار «ماريا» سيتحول إلى عاصفة مدارية غداً  |  بتوقيت غرينتشإجلاء 50 ألف شخص تخوفاً من ثوران بركان في بالي  |  بتوقيت غرينتشدواء للربو قد يحد من انتشار سرطان البروستاتا إلى العظام  |  بتوقيت غرينتش«منظمة الصحة» تحذر من انتشار الكوليرا بمخيمات الروهينغا في بنغلادش  |  بتوقيت غرينتشنهر شبيلي يهدد بإغراق مدينة جوهر الصومالية  |  بتوقيت غرينتشجثث «زوارق الموت» تؤرق جرجيس التونسية  |  بتوقيت غرينتشمقتل شخص وإصابة ثمانية في أحداث شغب بسجن في كاليفورنيا  |  بتوقيت غرينتش