|   

انفجار في مطار المزة العسكري في دمشق

Print A+ a-
الخميس، ٢٥ تموز ٢٠١٣ (١٢:٤٩ - بتوقيت غرينتش)
الخميس، ٢٥ تموز ٢٠١٣ (١٢:٤٩ - بتوقيت غرينتش) بيروت - الحياة

وقع انفجار ضخم فى مطار المزة العسكري غرب العاصمة السورية دمشق، وهرعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى المطار، بحسب ما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية".

وكانت مصادر قد ذكرت لـ"سكاي نيوز عربية"، أن "القوات الحكومية السورية بدأت بتدمير عدد من مباني حي القابون المطلة على أوتوستراد دمشق حمص"، بينما أفادت مصادر من المعارضة السورية ونشطاء عن "مقتل 15 فلسطينياً في قصف على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين".
وقالت مصادر محلية قريبة من حي القابون الدمشقي، إن "القوات الحكومية السورية قامت بتدمير عدد من المباني المطلة على أوتوستراد دمشق، من خلال تفخيخها كما واصلت القصف المدفعي وبراجمات الصواريخ من قواعدها المرابطة على جبل قاسيون".

ونقلت مصادر في المعارضة السورية أن الجيش الحر "قام بتفخيخ مبنى تتخذه القوات الحكومية مقراً لها في الحي، ما أدى إلى مقتل جميع من كان داخل المبنى"، مضيفاً إن "اشتباكات عنيفة جرت بين مقاتلي الجيش الحر والقوات الحكومية التي تحاول اقتحام الحي، وتصدوا لها فأوقعت قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية".

وعلى طريق حلب الرقة، نسف الجيش الحر حاجز الجلبية التابع لحزب العمال الكردستاني، بينما أعلنت عدة كتائب تابعة للجيش الحر في محافظة الرقة شمال شرقي سورية، عن "بدء معركة لتطهير مدينة رأس العين، وقراها من قوات حزب العمال الكردستاني".
وفي حي بستان القصر في حلب قتل 13 شخصاً وأصيب أكثر من 20 آخرين جراء سقوط قذيفة على الحي.

Tags not available