|   

عودة الهدوء الى مصر ليلاً وتخوف من تجدد العنف بعد رفع حظر التجول

Print A+ a-
الخميس، ١٥ آب ٢٠١٣ (٠٥:٢٠ - بتوقيت غرينتش)
الخميس، ١٥ آب ٢٠١٣ (٠٥:٢٠ - بتوقيت غرينتش) القاهرة - ا ف ب

اعلن مسؤولون امنيون مصريون كبار لوكالة فرانس برس ان قرار حظر التجول اتاح "عودة الهدوء" الى كل انحاء مصر مساء امس، وذلك بعد تفريق قوات الامن بشكل دام اعتصامين لانصار الرئيس المعزول محمد مرسي في القاهرة وما اعقبه من مواجهات في انحاء البلاد.
وتبرز مخاوف من تجدد اعمال العنف صباح اليوم الخميس بعد رفع حظر التجول عند الساعة 6,00 (4,00 ت.غ) وخصوصا ان حصيلة امس بلغت وفق وزارة الصحة 278 قتيلا غالبيتهم من المدنيين فيما تحدثت وزارة الداخلية عن مقتل 43 عنصرا من قوات الامن.
وكان وزير الداخلية المصرية محمد ابراهيم اعلن ان 43 من افراد قوات الامن بينهم 18ضابطا قتلوا امس الاربعاء خلال قيامهم بفض اعتصامي انصار الرئيس المعزول محمد مرسي في القاهرة وما تلى ذلك من احداث عنف اخرى في البلاد.
وقال الوزير في مؤتمر صحافي "بلغ عدد شهداء الشرطة 43 بينهم 18 ضابطا اثنان منهم برتبة لواء واثنان برتبة عقيد (...) كما اصيب 211 بجروح بينهم 55 ضابطا وبعضهم بحالة حرجة".
واعلن انه "تم اقتحام 21 مركزا للشرطة والتعدي على سبع كنائس بعضها اتلف والبعض الاخر احرق، كما اقتحموا الدور الارضي من وزارة المالية وقاموا بسرقة 14 سيارة نقل اموال".

Tags not available