يشارك فيها نخبة من النجوم العرب ."بنت النور" دراما تقدم الخليج العربي بعيون عربية وأجنبية 

محمد الشايب |

تحتضن مدينة دبي هذا العام أحداث المسلسل الاجتماعي المعاصر "بنت النور"، الذي يتصدر قائمة الأعمال التي يصورها المركز العربي للخدمات السمعية البصرية - الأردن، لتعرض في رمضان المقبل.

ويتناول المسلسل الذي كتبته سوسن قابسي ويخرجه سامر برقاوي، لوحات من حياة المغتربين والساعين وراء أحلامهم، في سياق المكانة التي حققتها دبي التي باتت عنواناً للنجاح، ما جعلها قبلة يقصدها الناس من مختلف الجنسيات والخلفيات الاجتماعية. منهم من قصدها لتحقيق حلم لم تسمح له ظروف بلده بتحقيقه، وآخرون تركوا الأهل والأصحاب وقدموا إليها لتحقيق طموحهم في تعليم أبنائهم، وتأمين سكن لائق، ومعيشة كريمة لهم، وغيرهم ممن راودتهم أحلام الثراء السريع فقصدوا دبي أملاً في تحقيق هذه الأحلام. ونتابع من خلال العمل، تفاصيل حياة أبطاله، فنشاهد عائلة المدرس السوري غالب وزوجته راوية، اللذين يحلمان بابتياع شقة وتأمين تعليم إبنتيهما الجامعي. فيما تختلط الآمال والمخاوف بالنسبة الى مفيد المهندس المعماري العراقي الناجح الذي يعاني مرضاً عضالاً يتهدد حياته ويؤرق عائلته، منذ لجوئه إلى دبي، هرباً من الوضع المتفجر في بغداد. ونتابع القبضاي"أبو العز"الذي يتبع أسلوب الفهلوة والشطارة في التعامل مع أمور الحياة ما يوقعه في مشكلة تلو الأخرى.

نجوم

ويسجل هذا العمل الجديد، الذي ينتجه المركز العربي لمصلحة تلفزيون دبي، تمايزاً عما سبقه من أعمال صورت في الخليج العربي، التي كان أبطالها معظمهم من نجوم الخليح وأهله، إذ يقوم بلعب الأدوار في العمل، نجوم من مختلف أنحاء العالم العربي، ما يفتح الباب لتكامل الساحات الفنية العربية، ويقدم العمل، من خلال تنوع خلفيات شخوصه والأماكن التي وفدوا منها. ما يجعله عبارة عن لوحة غنية تتقاطع فيها مصائر أبطال العمل على أرض دبي، مظهراً في أحداثه أن أحلام الثراء السريع التي يطاردها البعض واهماً، قد تؤدي إلى خسارة كل شيء.

ويرى المركز العربي في العمل، صورة واقعية من وجهة نظر القاطنين في دبي، التي يراها كثر عاصمة الثراء، في حين تبدو الحياة فيها لدى البعض طاحنة، ومدمرة. كما لم يغفل العمل الجديد من نوعه، حكايات الإماراتيين أنفسهم... وقال ناطق إعلامي باسم"المركز":"فضائية دبي تحمست للعمل، كما هم الفنانون العرب الذين شاركوا في العمل، وهم نجوم معروفون في بلدانهم، في الدول العربية".

يؤدي أدوار البطولة في هذا العمل، الذي يحمل اسم أغنية شهيرة لنجم الغناء العربي والخليجي، محمد عبده، عدد من النجوم العرب منهم: عثمان الشمايلة، ونادرة عمران، وسهير عودة، ولارا الصفدي من الأردن"وعبد الهادي الصباغ، ومنى واصف، ومرح جبر من سوريا"وفاطمة حسن، وعبدالله بن حيدر، وآخرون من الإمارات"والتفاف عزيز، ورسل عبدالعزيز من العراق"وخالد أبو النجا، ورامز جلال، وغيرهم، من مصر"وكارول الحاج، وبيار داغر من لبنان، وعدد كبير من النجوم العرب، بينهم ممثلون من المغرب العربي، وفلسطين، الى فنانين من الولايات المتحدة الأميركية، والهند، وباكستان.