رجل يقتحم بنك في بئر السبع ويقتل اربعة اشخاص

رجل يقتحم بنك في بئر السبع ويقتل اربعة اشخاص

القدس - رويترز |

اقتحم رجل مسلح بنك في بئر السبع امس الاثنين وقتل اربعة اشخاص بعد رفض طلبه بالسحب على المكشوف وفشله في الحصول على نقد من ماكينة للصرف الالي.

وقتل المهاجم الذي عرّفته تقارير اعلاميه بأنه احد رجال شرطة الحدود السابقين بعدما داهمت الشرطة فرع بنك هبوعليم في مدينة بئر سبع الجنوبية لتحرير رهينة كان يحتجزها.

وقال وزير الامن الداخلي اسحق اهارونوفيتش لراديو الجيش الاسرائيلي "نتحدث فيما يبدو عن شخص بمفرده اتى الى البنك في ساعات الصباح وطلب غطاء لدين وقرض ولم يحصل على طلبه".

واضاف "بعدما وجد انه لا يمكنه سحب نقود من ماكينة الصرف الالي، عاد الرجل بمسدس وقتل اربعة اشخاص بالرصاص من موظفي البنك والعملاء".

وتابع من دون ان يكشف عن هوية المسلح "اخذ رهينة واحتجزها لما يقرب من ساعة او اكثر. ولحظة اقتحام الشرطة اطلق الرصاص على نفسه وانتحر".

وفي بادئ الامر وصفت الشرطة الحادث بأنه سرقة لكنها قالت لاحقا ان المهاجم كان يعرف ضحاياه فيما يبدو وقتلهم من دون ان يطلب اي اموال.

ونقلت وسائل اعلام اسرائيلية عن شهود قولهم ان المسلح قتل حارس البنك في البداية ثم قتل ثلاثة اشخاص كانوا يرقدون على الارض وجس نبض احدهم للتأكد من وفاته.

واعلنت الشرطة في بادئ الامر ان مسلحين دخلا البنك وان احدهما اعتقل لكنها قالت لاحقا انها لا تزال تحقق فيما اذا كان الرجل الثاني شريكا في الجريمة.

ووصف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الحادث بأنه "مأساة كبيرة" لاسرائيل التي يعد فيها حمل الجنود للسلاح مشهدا مألوفا لكن القانون يقيد ذلك للافراد العاديين.

وقال نتنياهو في اجتماع للكتلة البرلمانية لحزبه ليكود في الكنيست "انه ليس حدثا مألوفا في اسرائيل. يتعين عدم السماح بتكرار هجوم مثل هذا".