أطفال يحققون الفوز في مسابقة «الرياضيات الذهنية» بجنوب أفريقيا

أطفال يحققون الفوز في مسابقة «الرياضيات الذهنية» بجنوب أفريقيا
الرياض - هيا السويد |

تتخيل الأرقام أمام عينيها بسرعة لا يصعب عليها حل تلك المسائل الرياضية الصعبة بلمح البصر، وكأنها تستنشق رائحة عطر جميل مثل حبات المطر التي تتسارع قطراتها على الأرض، تحل تلك المسألة الرياضية بين مجموعة من المتسابقين في «جوهانسبرغ» عاصمة جنوب أفريقيا، وتتقلد ممثلة منتخب الخوارزمي الصغير ميداليات الذهب من بين 22 دولة ينتمي لها 300 متسابق، بهذه الطريقة العجيبة المذهلة تعد نرجس الثنيان الأرقام بثقة وعزم ونظرات مليئة بالتفاؤل والحياة.


نرجس موسى الثنيان ترسم ابتسامة النصر بين زملائها الفائزين من جميع الدول، ويكتب والدها تغريدة مليئة بالسعادة والفخر «الحمد لله ابنتي العزيزة نرجس تحقق مركز بطل العالم للرياضيات الذهنية لعام 2017، والمقامة بجنوب أفريقيا بعد أن حققت المركز الثاني على العالم في العام الفائت بكوريا الجنوبية».

وحقق أيضاً ماجد عبدالله الطويرقي مع زملائه المركز الأول بين المتسابقين في العالم، وردد خاله عبر حسابه في موقع «تويتر» أنه فخور به كثيراً. وماجد له العديد من الجوائز التي حصدها سابقاً بأميركا وكوريا، وشعر في ذلك الوقت بأنه يستطيع أن يصبح الأول في يوم من الأيام، وأصر على تحقيق الحلم، واستطاع في مسابقة جنوب أفريقيا بجانب زملائه أن يحصل على المركز الأول عالمياً، وهنا يشكر كل من دعمه وساعده وشجعه.

مركز «بطل الأبطال» الحلم المنتظر الذي سيحققه محمد ثنيان الشنبري، وهو سعيد بالفوز في مسابقة جنوب أفريقيا، ودائماً يدرس الرياضيات الذهنية بعد صلاة العصر إلى المغرب، يقول: «بعد تحقيق هذا الإنجاز الأخير أخطط للحلم الكبير «بطل الأبطال»، وهذا معناه الصعود للقمة، ولن أتوقف إلا بإنجاز كبير جداً». مشاركة نادر الشهري في «الخوارزمي الصغير» منذ صغره كانت الحلم الذي حقق من خلاله البطولة، الكل يثني عليه ويكتب عبارات الثناء والإعجاب والفخر بنجاح نادر وثقة والديه ودعمه وتشجيعه في كل وقت، وما زالت صوره تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالتهنئة والدعم.

وصفوها بالطالبة المتفوقة والفائزة الجميلة مريم ياسر آل ثنيان، لحصولها على المركز الأول في مسابقة جنوب أفريقيا على مستوى العالم، وذكر «تويتر» المنطقة الشرقية أنها ابنة البحاري والمملكة تفوز بطريقتها الجميلة، والجميع يؤكد أنها تستحق النجاح مع زملائها الفائزين محمد نور الشعلة وعلي مهد الجارودي وماريا علوي الصناع وأحمد حكمت وفيصل سريع وتركي الشاعري ومحمد نور وأنمار الغانمي ويوسف قصيباتي وحاتم الأحمري، والحاصلين على المركز الأول محمد الشنبري وعلي الصفار وزياد باحسن وماجد الطويرقي وبتول الشاخوري وعلي الرمضان، والمركز الثاني طيف الحدمي وزينب أبوالرحى.