جيرو يسجل ثنائية في انتفاضة مثيرة لتشيلسي أمام ساوثامبتون

جيرو يسجل ثنائية في انتفاضة مثيرة لتشيلسي أمام ساوثامبتون. (رويترز).
واشنطن - رويترز |

أحرز تشيلسي ثلاثة أهداف في غضون ثماني دقائق ليقلب تأخره بهدفين إلى فوز (3-2) على مضيفه ساوثامبتون في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم (السبت)، لينعش آماله في اقتناص أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.


وسجل البديل أوليفييه جيرو ثنائية، أول أهدافه مع تشيلسي هذا الموسم، وأضاف إيدن هازارد هدفا آخر في الوقت الذي بدا فيه المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي افتقر للقوة اللازمة لتهديد مرمى أصحاب الأرض.

وبعد أقل من عشر دقائق من مشاركته كبديل بعد مرور ساعة من اللعب، تلقى المهاجم الفرنسي جيرو تمريرة ماركوس ألونسو العرضية، ووضعها في الشباك وبعدها سدد من على حافة منطقة الجزاء، ليحرز هدف الفوز ويدفع أصحاب الأرض ثمن التراخي الدفاعي.

ورفع الفوز رصيد تشيلسي إلى 60 نقطة في المركز الخامس، ويتأخر بفارق سبع نقاط عن جاره توتنهام صاحب المركز الرابع الذي يستضيف مانشستر سيتي، في وقت لاحق اليوم وليفربول الذي يستضيف بورنموث أيضا.

وقال جيرو الذي هز أيضاً شباك ساوثامبتون مع فريقه السابق أرسنال في وقت سابق هذا الموسم: «الشيء الأكثر أهمية هو عدم استسلامك. طالما يمكن حسابياً أن ننهي الموسم بين الأربعة الأوائل سنواصل القتال. كان من المهم أن نظهر شخصية الفريق اليوم».

وبدا ساوثامبتون في طريقه للفوز الذي كان سيضع الفريق في المركز 17 ويبعده عن منطقة الهبوط، على الأقل موقتا، بعد التقدم بهدف دوسان تاديتش في الدقيقة 21 ويان بيدناريك بعد مرور ساعة من البداية.

وهدف بيدناريك هو الأول له في دوري الأضواء في مباراته الثالثة فقط مع الفريق. وحول اللاعب البولندي البالغ عمره 22 عاما تمريرة جيمس وارد بروس العرضية بتسديدة مباشرة، ليترك تشيلسي، الذي ربما كان ينبغي أن يلعب بعشرة لاعبين بعد دهس ألونسو لشين لونج، في موقف صعب.

لكن ساوثامبتون عانى للحفاظ على تقدمه وتراجع في الشوط الثاني، وتلقى ثلاثة أهداف للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري.

ويواجه مارك هيوز مدرب ساوثامبتون حالياً موقفا في غاية الصعوبة للإبقاء على فريقه في دوري الأضواء.

وقال هيوز «مثلما كان الوضع طوال العام يبدو جلياً أننا لا نحافظ على تقدمنا. عندما يتغير الوضع ضدنا لا يمكن أن نتماسك وننتظر حتى تميل الكفة مرة أخرى».

ومع تبقي خمس مباريات على نهاية المسابقة، يتأخر ساوثامبتون بثلاث نقاط عن منطقة الأمان.

وسيلتقي ساوثامبتون مجدداً مع تشيلسي في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي الأسبوع المقبل.

وسيلعب تشيلسي على أرض بيرنلي الأسبوع المقبل في الدوري، بينما سيزور ساوثامبتون منافسه ليستر سيتي.