«أكور» تفتتح فندق «ميركور» في منطقة الحمراء بجدة

«أكور» تفتتح فندق «ميركور» في منطقة الحمراء بجدة

دبي - «الحياة» |

عزّزت «أكور»، إحدى المجموعات الرائدة عالمياً بتشغيل الفنادق في المنطقة، انتشار علامة «ميركور» الفندقية على المستوى الإقليمي من خلال تدشين فندق جديد لها في المملكة العربية السعودية. ولقد فتح الفندق الجديد الذي يحمل اسم «ميركور جدة الحمراء» أبوابه للمرّة الأولى أمام الضيوف في أوائل شهر تموز (يوليو) الماضي.

يتميّز الفندق بموقعه الاستراتيجي في منطقة الحمراء بجدة، وهو على مسافة قريبة من الكورنيش الشهير ومنطقة الأعمال وسط المدينة، وبالتالي يُعدّ وجهة مثالية للمسافرين من رجال الأعمال أو من أجل الترفيه على حد سواء. وتعتبر جدة إحدى البوابات الرئيسة إلى مكّة المكرّمة، لذا يشكّل «فندق ميركور جدة الحمراء» خياراً مميّزاً للمسافرين بقصد أداء مناسك الحج أو العمرة، خصوصاً مع إمكانية الوصول إليه بسهولة من الطريق السريع المؤدّي إلى مكّة.

يضم الفندق 149 غرفة وجناحاً فندقياً مجهزة بالكامل، كما يوجد فيه مطعم «بالم» الذي يقدّم الوجبات الشهيّة طيلة اليوم، إضافة إلى ردهة لتناول القهوة ونادٍ صحي مع حوض سباحة داخلي. كذلك، تتوافر مجاناً للضيوف كافة خدمة الاتصال اللاسلكي بشبكة الإنترنت. كما يشتمل الفندق على قاعات عدّة مخصّصة للاجتماعات ومزوّدة بأحدث التجهيزات التقنية.

ومع إضافة هذا الفندق الجديد، أصبحت مجموعة «ميركور» في المملكة العربية السعودية تضم سبعة فنادق يصل إجمالي عدد غرفها الفندقية إلى 1,216. أما بالنسبة إلى منطقة الشرق الأوسط، فإن «ميركور» تشغّل فيها 19 فندقاً تضم 3,213 غرفة فندقية وذلك في كل من البحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة واليمن والمملكة العربية السعودية ومصر.

وتعليقاً على افتتاح الفندق الجديد، قال كريستوف لانديه المدير العام لمجموعة «أكور الشرق الأوسط»: «إن الإضافة الجديدة إلى مجموعة «ميركور» الفندقية في هذه السوق المهمة تشدّد أكثر على المكانة التي تتمتّع بها هذه العلامة التجارية، إضافة إلى قوّتها في استقطاب المستثمرين والضيوف على حد سواء، خصوصاً أنها إحدى المجموعات الفندقية الأكبر عالمياً ضمن الفئة المتوسّطة مع ما يزيد عن 700 فندق حول العالم».

وعلى الساحة الدولية، تستمر «ميركور» بالتوسّع أيضاً في جميع القارّات وهي تقوم بافتتاح فندق جديد في العالم كل أسبوع كمعدّل وسطي.