مورينيو: أكن احتراماً كبيرا لأرسين فينغر

رويترز
لندن – رويترز |

قال مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو إنه يُكن الكثير من الاحترام لمدرب أرسنال المستقيل ارسين فينغر على رغم خلافهما طويل الأمد، وحض المدرب الفرنسي على عدم اعتزال كرة القدم.


وأعلن فينغر اليوم (الجمعة)، أنه سيستقيل من تدريب أرسنال في نهاية الموسم الحالي منهياً فترة امتدت 22 عاماً على رأس الفريق القادم من شمال لندن.

وقال مورينيو للصحافيين: «إن كان سعيداً فأنا سعيد وإن كان حزيناً فأنا حزين. إنني أتمنى الخير دوماً لخصومي».

وأضاف: «كان فينغر وأرسنال لسنوات عديدة أكبر منافسين في فترة السير أليكس (فيرغسون)، وإنني متأكد تماماً أننا كنادي (مانشستر يونايتد) سنظهر للسيد فينغر الاحترام الذي يستحقه».

وانتقد مورينيو فينغر في الماضي ووصفه بأنه «متخصص في الفشل» لكن المدرب البرتغالي قال إن تلك التصريحات السابقة غير ملائمة حالياً لان الاثنين يتبادلان الاحترام خارج الملعب.

وأضاف مورينيو: «اللاعبون الذين يتلقون بطاقات صفراء وحمراء لتصرفات عنيفة ضد بعضهما البعض، المدربون نفس الشيء لكن (المدربين) الذين يحترمون بعضهم البعض بدرجة أكبر هم من تقع بينهم مشكلات».

وقاد فينغر (68 عاما) أرسنال لإحراز لقب الدوري الإنكليزي الممتاز ثلاث مرات وكأس الاتحاد الانكليزي سبع مرات، وقاد الفريق لدوري أبطال أوروبا على التوالي خلال 20 عاماً على رغم اضطرار النادي للعمل بموازنة محدودة بعض الشيء.