هدف والكوت يرسل إيفرتون للمركز الثامن في الدوري الممتاز

هدف والكوت يرسل إيفرتون للمركز الثامن في الدوري الممتاز. (رويترز).
واشنطن - رويترز |

صعد إيفرتون للمركز الثامن في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، وهو أعلى مركز يصله هذا الموسم بعدما أحرز ثيو والكوت هدف المباراة الوحيد في انتصار على نيوكاسل يونايتد بملعب جوديسون بارك أمس (الاثنين).


وبعد شوط أول سيء كاد أيوزي بيريز أن يضع نيوكاسل في المقدمة في الدقيقة 50، لكنه سدد بعيدا عن مرمى الحارس جوردان بيكفورد.

وبعد لحظات، تقدم إيفرتون بعدما لعب يانيك بولاسي تمريرة من جهة اليمين، ليتعامل معها والكوت جناح أرسنال السابق بشكل رائع ويضعها في الشباك.

وضغط نيوكاسل صاحب المركز العاشر في الدقائق الأخيرة بهدف ادراك التعادل والحصول على نقطة كانت ستضمن له البقاء بين الكبار حسابيا، لكنه أخفق في مسعاه.

وبعدما تخطى إيفرتون منافسه ليستر سيتي في الترتيب، سيسعى لانهاء الموسم في مركز متقدم بعد بداية سيئة جعلته مهددا بالهبوط.

وقال المدرب سام الاردايس الذي تولى المسؤولية في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي «لو واصلنا الانتصارات سنتحسن. أعتقد أن المركز الثامن مقارنة بالمركز 16 سابقا يشير إلى أننا نتحسن».

وعلى رغم تحسن النتائج، لا تربط الاردايس علاقة طيبة بالكثير من مشجعي إيفرتون الذين يصفون طريقة إدارته للمباريات بانها تقليدية.

وقال المدرب الرحالة البالغ من العمر 63 عاماً: «ما الذي عاب أسلوبنا اليوم؟ سيطرنا على المباراة وتفوقنا على المنافس ويتعين علينا التحلي بالصبر».

وأضاف «لا يوجد مشكلة في طريقتنا. قد تكون هناك مشكلة في بعض التمريرات الشاردة. سنحاول تقليل هذه الأخطاء في الأسابيع المقبلة».

وعلى رغم الخسارة يسير نيوكاسل في طريقه للبقاء بدوري الأضواء وقال المدرب رفائيل بنيتز إن «فريقه كان يستطيع الخروج بنتيجة أفضل من المباراة».

وتابع المدرب الاسباني «أنا سعيد بجهود اللاعبين لكن اللمسة الأخيرة كانت تحتاج إلى تعامل أفضل»، وأكد «نحن فريق قوي. هدفنا كان البقاء في الدوري الممتاز ونحن سعداء باننا نسير في هذا الطريق».