الاتحاد الإنكليزي يعتذر عن تغريدة سمولينج-كين

الاتحاد الإنكليزي اعتزر لهاري كين وناديه. (أ ف ب)
انكلترا - رويترز |

اعتذر الاتحاد الانكليزي لكرة القدم لمانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير بعد تغريدة سخرت من هاري كين مهاجم توتنهام خلال قبل نهائي كأس الاتحاد الانكليزي، ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الانكليزي في «تويتر» تغريدة بها سؤال للاعب يونايتد كريس سمولينج «ماذا يوجد في جيبك»؟ وتضمنت لقطة مصورة قصيرة للمدافع وهو يقول «هاري كين».


ونالت التغريدة إعجاب الآلاف وتم إعادة نشرها آلاف المرات لكنها حذفت بعد ذلك، وأبلغ متحدث باسم الاتحاد الانكليزي وسائل إعلام بريطانية «اعتذرنا للناديين عن أي اهانة تسببت فيها التغريدة»، وواجه كين، الذي سجل 37 هدفا في 44 مباراة بجميع المسابقات مع توتنهام هذا الموسم، صعوبات في ترك بصمة خلال خسارة فريقه اللندني 2-1 أمام يونايتد باستاد ويمبلي، ويلتقي يونايتد مع تشيلسي، الذي هزم ساوثامبتون 2-صفر يوم (الأحد)، في المباراة النهائية يوم 19 مايو أيار.

إلى ذلك، قال الظهير الأيسر لمانشستر سيتي بنيامين مندي إنه جاهز للمنافسة بقوة على دخول التشكيلة الأساسية لبطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بعدما شارك كبديل عقب غياب طويل في الفوز 5-صفر على سوانزي سيتي هذا الأسبوع.

وأصيب اللاعب الفرنسي الدولي بقطع في الرباط الصليبي للركبة في سبتمبر أيلول الماضي وشارك في الشوط الثاني تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا ليحقق سيتي انتصاره الأول بعد ضمان إحراز لقب الدوري.

وظهر فابيان ديلف لاعب الوسط بشكل جيد في مركز الظهير الأيسر خلال غياب مندي لكن اللاعب البالغ عمره 23 عاما يرغب في استعادة موقعه في التشكيلة الأساسية، وقال مندي للصحافيين: «كانت الفترة طويلة جدا لكني أعمل كل يوم بجدية كبيرة. أعلم أنه مع هذه الإصابة كنت في حاجة إلى الانتظار والعمل لكن أتحلى بالقوة على مدار سبعة أشهر».