الكتاب يسرد فيه تفاصيل علاقته المتوترة مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب

كتاب «ولاء أعلى» يسجل مبيعات «عالية» في الأسبوع الأول من طرحه

كتاب «ولاء أعلى، الحقيقة والاكاذيب والقيادة» . (رويترز).
واشنطن - أ ف ب |

سجل كتاب المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي آي) جيمس كومي الذي يحمل عنوان «ولاء أعلى»، ويسرد فيه تفاصيل علاقته المتوترة مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب، مبيعات تصل الى 600 ألف نسخة في الاسبوع الاول لإطلاقه، وفق ما افاد ناشره «فلاتيرون بووكس».


وتم طرح أكثر من مليون نسخة من كتاب «ولاء أعلى، الحقيقة والاكاذيب والقيادة» حتى الساعة، وفق الناطق باسم «فلاتيرون بووكس».

واحتل الكتاب المنتظر، المتوفر ورقيا والكترونيا، صدارة لائحة كتب «أمازون» الاكثر مبيعا، لكنه تراجع أمس الى المركز الثاني.

وعلى رغم الرقم الكبير للنسخ المباعة، الذي يعود في جزء منه الى المقابلات التلفزيونية الترويجية الكثيرة التي أجراها كومي، إلا ان كتاب الصحافي مايكل وولف «نار وغضب» حول ترامب، الذي نشر في كانون الثاني (يناير) الماضي، سجل انطلاقة أقوى مع بيع مليون نسخة في الاسبوع الأول.

وحتى الآن، وصلت مبيعات كتاب وولف الذي يتناول الفوضى في البيت الابيض الى أكثر من مليوني نسخة، وفق صحيفة «نيويورك تايمز».

ويتناول كومي البالغ 57 عاما في كتابه بشكل مطوّل حياته المهنية باعتباره مدع عام ومسؤول في وزارة العدل والقضايا التي واجهته، إضافة الى افكاره حول «القيادة الاخلاقية».

ويسرد تفاصيل علاقته مع ترامب الذي يصوّره رئيس اناني وغير نزيه، ويقارن الاساليب التي يستخدمها وخصوصا طلبه للولاء بتلك التي يستخدمها زعماء المافيا.

وكان الكتاب الأكثر مبيعا في بريطانيا وأستراليا وألمانيا ومن بين الكتب الـ 20 الأكثر مبيعاً. ووصف ترامب كومي على «تويتر» بأنه «شخص حقير وغير صادق».