عائدات «صندوق الإمارات دبي» تتجاوز 18 في المئة

دبي – «الحياة» |

- أعلنت شركة «الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول»، أن «صندوق الإمارات دبي الوطني للأسهم السعودية»، حقق أداء قوياً في الربع الأول من هذه السنة، إذ «تجاوزت عائداته 18 في المئة منذ بداية العام حتى تاريخه». ونما حجم الصندوق ليصل إلى 30 مليون دولار منذ إطلاقه في كانون الأول (ديسمبر) 2017. وهذا الصندوق الفرعي مفتوح للمستثمرين من خلال منصة «بنك الإمارات دبي الوطني لشركات الاستثمار ذات رأس المال المتغير» (لوكسمبورغ) و «الإمارات لإدارة المحافظ» (جيرسي).


وكان الهدف من إنشاء الصندوق، الاستفادة من تجدد اهتمام المستثمرين بسوق الأسهم السعودية الذي انضم إلى مؤشر «فوتسي راسل» للأسواق الناشئة في نهاية آذار (مارس) الماضي. ويُتوقع أن يستقطب تدفقات نقدية بقيمة 5 بلايين دولار من المستثمرين العالميين في الأشهر الـ12 المقبلة.

ورأى المسؤول التنفيذي الأول في شركة «الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول» سلمان باجوا، أن «مع وصول القيمة السوقية للمملكة العربية السعودية إلى نحو 500 بليون دولار، وانخفاض الملكية الأجنبية إلى ما دون 2 في المئة، تُعتبر المملكة واحدة من أكبر أسواق الأسهم في العالم والتي لم تُفتح بالكامل أمام المستثمرين الأجانب بعد».

وتعتزم شركة «الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول» بناء جسور التعاون مع شركاء دوليين، للاستفادة من اهتمام المستثمرين المتنامي في السوق السعودية، وتلبية الطلب المتزايد على الحلول والفرص الاستثمارية من المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي والعالم.