WWE .. ليلية تاريخية في جدة

الرياض - إبراهيم الحمدان |

ليلة تاريخية كان أبطالها 45 ألف مشجع، في معلب الجوهرة المشعة بجدة، ونجوم WWE أول من أمس (الجمعة)، بخطوة أقدم عليها رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، باتفاق عقده مع رئيس اتحاد المصارعة فينس مكمان، بإقامة العروض الاحترافية حصرياً في السعودية على صعيد الشرق الأوسط.


وتوج آل الشيخ، النجم «برون سترومان» بكأس وحزام بطولة المملكة «أعظم رويال رامبل»، بعد دخوله في منافسة مع 50 نجماً عالميّاً. وألقى آل الشيخ كلمة في افتتاح هذا الحدث الرياضي الكبير، عبر خلالها عن سعادته بإقامة حدث عالمي بهذا الحجم، مشيراً إلى قدرة المملكة العربية السعودية على تنظيم أكبر وأشهر الأحداث الرياضية العالمية، وأضاف: «اليوم نحقق نجاحاً جديداً وفريداً من نوعه، ولله الحمد، باستضافة عدد من الأحداث الأشهر، التي تحظى باهتمام كثير من السعوديين، واليوم تتواصل النجاحات بإقامة منافسات WWE في المملكة مدة 10 سنوات وبشكل حصري، ولم يحدث هذا إلا بدعم كبير ومتواصل من القيادة الرشيدة»، وأعلن آل الشيخ إقامة حدث آخر لمنافسات WWE في العاصمة الرياض في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل؛ تفعيلاً لهذا الاتفاق».

وشارك في هذا الكرنفال العالمي الكبير عدد من النجوم العالميين في عالم المصارعة، الذين يحظون بشعبية كبيرة على مستوى العالم، وانطلقت منافسات WWE بعدد من النزالات الفردية والزوجية، إذ تقابل المصارعان الشهيران «تربل إتش» ضد المصارع الشهير «جون سينا»، واستطاع سينا الفوز في تلك المواجهة، كما توج المصارع «سيدريك إلكسندر» بلقب الوزن المتوسط «الكروزيرويت»، بعد فوزه على المصارع «كاليستو»، وفي لقب «راو» للفرق الزوجية «تاق تيم» فاز «ووكين مات هاردي وبراي وايت» على الفريق المكون من «شيموس وسيزارو».

كما فاز بلقب الولايات المتحدة المصارع «جيف هاردي»، بعد انتصاره على الثنائي جندر ماهال ومرافقه سونيل سينج. أما في المنافسة على لقب «سماك داون تاق تيم»، فظفر باللقب بلودجون بروذيرز على فريق ذا أوسووز، وفي نزال «السلالم» على لقب «إنتركونتيننتال»، حافظ المصارع «سيث رولينز» على اللقب بعد فوزه في المنافسة الرباعية على كل من «ذا ميز» و«ساموا جو» و«فين بالور».

وفي نزال التحدي على لقب WWE، فاز المصارع «أي جاي ستايلز» على المصارع «شينسكي ناكامورا» بالعد الخارجي من دون تثبيت أو إخضاع، وفي النزال الأشهر «نزال التابوت»، نجح المصارع العالمي الشهير «أندرتيكر» في الفوز على المصارع «روسيف»، وفي النزال التاسع من فعاليات هذا اليوم على لقب «يونيفرسال»، استطاع المصارع «بروك ليسنر» الانتصار على المصارع «رومان رينز».