«كرايسلر باسيفيكا ميني فان» بتكنولوجيا «وايمو»

|

استمراراً للتقاليد العريقة لعلامة «كرايسلر» التجارية في ابتكار الميني فان، تزوّد مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA آلاف من كرايسلر باسيفيكا ميني فان بتكنولوجيا وايمو Waymo، قسم السيارات المستقل في غوغل، وذلك لإطلاق خدمة سيــــارات الأجرة من دون سائق، وهي الخطوة الثالثة في سلسلة من الاتفاقات بين FCA وغوغل.


وعندما كشفت كرايسلر النقاب عن النسخة الهجينة من أحدث سيارة ميني فان باسيفيكا، التي تتسع لما يصل إلى 8 ركاب، ما يجعلها المرشّح المثالي لخدمة سيارات أجرة غير مرخصة و/ أو خدمة الركوب مع أشخاص آخرين، أكدت وايمو ومجموعة FCA اتفاقاً توفّر بموجبه وايمو التكنولوجيا وتدرجها FCA داخل باسيفيكا. وكان الترتيب الأولي يقضي بتقديم 100 سيارة معدّلة خصيصاً لهذه الغاية، ولكن بحلول نهاية عام 2017، ارتفع هذا العدد إلى 600 سيارة. ويتوقّع أن تنضم آلاف من سيارات باسيفيكا إلى الأسطول.

وتستعد وايمو لتدشين أول خدمة سيارات أجرة ذاتية الحركة في فينيكس بولاية أريزونا هذا العام. وستستخدمها سيارات الهجين الإضافية من باسيفيكا لدعم توسّعها، وقد أجرت بالفعل اختبارات رسمية على هذه التكنولوجيا في 25 مدينة أميركية رئيسة، من بينها أتلانتا وسان فرانسيسكو ومترو ديترويت وكيركلاند.