408 ملايين دولار أرباح «نخيل» في 3 أشهر

دبي - «الحياة» |

أعلنت شـركة «نخيل» الإماراتية أن أرباحها الصافية بلغت 1.55 بليون درهم (408.4 مليون دولار) خلال الربع الأول من العام الحالي، بنمو نسبته 5 في المئة مقارنة بالربع الأول 2017.


وسلّمت «نخيل» نحو 200 وحدة عقارية (أراضي ووحدات سكنية) للزبائن خلال الربع الماضي، وتم بيع المجموعة الأخيرة من الفلل المتوافرة في مجتمعها الجديد «قرية ورسان» المؤلف من 934 منزلاً، في حين واصلت محفظة أعمال الشركة أداءها القوي في قطاعات التجزئة والضيافة والتأجير السكني.

ووقعت «نخيل» رسمياً عقود بناء بلغت قيمتها نحو 5 بلايين درهم بين 1 كانون الثاني (يناير) و31 آذار (مارس) الماضيين، بما في ذلك عقد «ديرة مول» في «جزر ديرة» بـ4.2 بليون درهم، وعقداً بـ385 مليون درهم لأول مشروع مشترك في «جزر ديرة» مع «ريو الإسبانية للفنادق والمنتجعات»، وذلك لبناء فندق ومنتجع شاطئي يتضمن 800 غرفة وحديقة مائية. وشهد الربع الأول الماضي تقدماً ملحوظاً لأعمال الإنشاء في العديد من مشاريع «نخيل» في القطاعات السكنية والتجزئة والضيافة، بما في ذلك «ذا بالم تاور»، و «نخيل مول»، و «ذا بالم جيت واي» ضمن «نخلة جميرا»، و «السوق الليلي في جزر ديرة»، و «ديرة مول»، ومنتجعي «ريو وسنتارا» في «جزر ديرة»، و «سوق ورسان» في «قرية ورسان».

وقال رئيس مجلس إدارة «نخيل» علي راشد لوتاه: «كانت بداية مذهلة لعام 2018، وتعكس نتائجنا في الربع الأول استمرارنا في الإنجاز والتنويع وفقاً لخطة أعمالنا، ويتمثل دورنا الرئيس في تعزيز القطاع العقاري في دبي من خلال مجموعة متنامية من المشاريع في القطاعات السكنية والتجزئة والضيافة، بما يتماشى مع أهداف الحكومة».