«مجمع الملك فهد» يطبع 10 ملايين نسخة من القرآن خلال 5 أشهر

المدينة المنورة – إبراهيم الجابري |

أشاد أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز بإنجاز مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة في إصدار 10 ملايين نسخة من المصحف الشريف، ليحقق لأول مرة أعلى سقف إنتاج خلال خمسة أشهر، وذلك بعد إعادة تشغيلة ذاتياً من وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

ويستهجف المجمع يستهدف إنتاج 18 مليون نسخة خلال السنة التشغيلية الأولى التي تنتهي بعد ٧ أشهر، واطلع نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد توفيق عبدالعزيز السديري أمير المدينة، على ما حققه مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف من إنجازات بحضور الأمين العام للمجمع محمد سالم العوفي .

وقال أمير منطقة المدينة المنور: «إن هذه الإنجازات جاءت في وقت قياسي وبسواعد وطنية»، مبيناً انها «ثمرة توجيهات وحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على خدمة الإسلام والمسلمين، ونشر الوسطية والاعتدال التي هي نهج القرآن الكريم (وكذلك جعلناكم أمة وسطاً)، وإحدى الركائز التي تأسست عليها المملكة».

من جانبه، أعرب السديري عن شكره للأمير فيصل بن سلمان على «دعمه اللا محدود، ومتابعته الحثيثة والمستمرة من أجل وصول المجمع إلى أهدافه»، منوهاً في الوقت نفسه بجهود أمير المنطقه في إعادة تشغيل المجمع وتقديم التسهيلات كافة للمجمع.