اعتراض صاروخين باليستيين أطلقتهما الميليشيا الحوثية باتجاه المملكة

العقيد ركن تركي المالكي
الرياض - «الحياة» |

اعترضت قوات الدفاع الجوي للتحالف مساء أمس (الأحد) اطلاق صاروخين بالبيستيين من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الاراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

ونقلت وكالة الانباء السعودية (واس) عن الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي قوله أنه «في تمام الساعة 8:74 من مساء اليوم، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخين باليستيين من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (شمال محافظة عمران) باتجاه أراضي المملكة».

وأضاف أن «الصاروخين كانا باتجاه مدينة نجران، وأطلقتها الميليشيا بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وتمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضهما جميعاً ولله الحمد».

وأوضح أنه «لم ينتج عنها سوى تناثر شظايا الصواريخ على الأحياء السكنية، ولم تسجل أية إصابات أو أضرار».

وتابع المالكي أن «هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للمليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية، في تحدٍ واضح وصريح لانتهاك القرار الدولي (2216) والقرار (2231)، بهدف تهديد أمن المملكة والأمن الإقليمي والدولي، مؤكدا أن «إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني».