«سوفت بنك» سيؤسس «صندوق رؤية» جديداً

طوكيو - رويترز |

أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة «سوفت بنك» ماسايوشي سون أمس، إن صندوق «رؤية» ثانياً سيُؤسس في المستقبل القريب، مضيفاً أن استثمار الصندوق الجديد قد يأتي من مستثمرين في الصندوق الأول أو من مؤسسات استثمارية.


وقال سون خلال مؤتمر في طوكيو «صندوق رؤية 2 سيأتي بكل تأكيد»، مضيفاً أن تدشينه لن يكون في الأشهر الستة المقبلة لكن «في المستقبل القريب». ولم يذكر حجم الصندوق الجديد.

وكانت سمعة سون كمستثمر ثاقب الرؤية اجتذبت أموالاً كافية لإنشاء أكبر صندوق استثمار مباشر في العالم، تجاوزت قيمته 93 بليون دولار، في أيار (مايو) الماضي، وقد يُحدث صندوق «رؤية» الثاني مزيداً من الطفرات في عالم الصفقات.

ومع استثمار «رؤية» وصندوق أصغر حجماً تابع له نحو 30 بليون دولار بالفعل، إلى جانب نحو 13 بليوناً قيمة حصص «سوفت بنك» في شركات لتطبيقات طلب سيارات الأجرة سيجري تحويلها إلى صندوق «رؤية»، فإن الأنظار تتحول إلى خطط الاستثمار في المستقبل.

وأشار سون إلى إن الصندوق الجديد قد يشهد عودة لمستثمري الصندوق الأصلي الذي يضم صندوقي الثروة السياديين في السعودية وأبوظبي وشركة «آبل» و «هون هاي» للصناعات الدقيقة (فوكسكون). وأضاف «أعتقد أن شركاءنا الحاليين سعداء جداً لما نحرزه من تقدم». وأكد أن مؤسسات استثمارية تبدي اهتماماً بالصندوق.