إيفرتون يقيل مدربه ألاردايس

ألاردايس تولى تدريب إيفرتون 6 أشهر فقط (ا ف ب)
لندن - رويترز |

أعلن نادي إيفرتون الانكليزي إقالة مدربه سام ألاردايس أمس (الأربعاء) بعد ستة أشهر فقط من تولية المنصب وإنهاء منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في المركز الثامن.


وكان المدرب سام ألاردايس، الذي شغل المنصب بعد إقالة المدرب الهولندي رونالد كومان في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، تولى قيادة إيفرتون خلال وجوده بالمركز 13 وبفارق خمس نقاط فوق منطقة الهبوط، وكان من المفترض أن يستمر ألاردايس مدرب إنكلترا السابق مع نادي إيفرتون لعام آخر إضافي قبل أن تقرر إدارة نادي إيفرتون الانفصال.

وقال دينيس باريت-باكسينديل الرئيس التنفيذي الجديد لموقع النادي: «بالنيابة عن الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة والسيد (فرهاد) مشيري أود التقدم بالشكر لسام على العمل الذي أداه مع إيفرتون على مدار سبعة أشهر».

وأضاف: «حضر سام ألاردايس في وقت صعب خلال الموسم الماضي ومنحنا الاستقرار بعض الشيء ونحن ممتنون لما قدمه. وعلى رغم ذلك لقد اتخذنا القرار وفقا لخطتنا طويلة المدى وسنعين مدربا جديدا هذا الصيف»، وعلى رغم العمل الكبير للمدرب سام ألاردايس البالغ عمره 63 عاما، فإنه علاقته لم تكن جيدة مع أغلبية مشجعي إيفرتون بسبب الأداء غير المقنع للفريق في بعض المباريات، وذكرت تقارير أن ماركو سيلفا مدرب واتفورد وهال سيتي السابق من أبرز المرشحين لخلافة ألاردايس في جوديسون بارك.

وسبق للمدرب ألاردايس تدريب منتخب إنكلترا لفترة قصيرة في 2016 قبل أن يعود للعمل على مستوى الأندية ويقود كريستال بالاس الموسم الماضي.