أسهم اليابان تنخفض من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر

طوكيو - رويترز |
مؤشرات «نيكاي» في طوكيو (أ ب)

انخفضت الأسهم اليابانية في نهاية تعاملات اليوم (الثلثاء)، من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف الشهر الذي سجلته في اليوم السابق وقادت أسهم شركات المال الانخفاض في الوقت الذي اتجه فيه المستثمرون إلى بيع أسهم لجني الأرباح، وسط مؤشرات على بلوغ عوائد سندات الخزانة الأميركية ذروة واضحة.

وأنهي المؤشر «نيكاي» القياسي للأسهم اليابانية التعاملات منخفضاً 0.2 في المئة إلى22960.34 نقطة. وتراجع المؤشر «توبكس» الأوسع نطاقا 0.2 في المئة إلى1809.57 نقطة، متأثرا بانخفاض أسهم الشركات المالية.

واتسم حجم التعاملات بالضعف، مع تداول 1.28 بليون سهم فقط، وهو أدنى مستوى منذ أوائل نيسان (أبريل) الماضي.

وتلقت أسواق طوكيو الدعم أمس، من انحسار المخاوف في شأن حرب تجارية بين الصين والولايات المتحدة، وهو ما كان عاملا رئيسا وراء المكاسب القوية التي حققتها وول ستريت الليلة الماضية.

وواصل مؤشر لشركات التأمين اليابانية خسائره هذا الأسبوع، لينخفض أربعة ف يالمئة، في الوقت الذي تراجع فيه عائد سندات الخزانة الأميركية من أعلى مستوى في حوالى سبع سنوات.

وانخفض سهم «تي آند دي هولدنجز» 2.7 في المئة، وسهم «إم إس آند إيه دي» للتأمين 2.8 في المئة. وانخفض مؤشر لقطاع البنوك 0.3 في المئة، مع تراجع سهم مجموعة «ميتسوبيشي يو إف جيه المالية» 0.2 في المئة.

واستسلمت الأسهم الدفاعية لعملية جني أرباح، لينخفض مؤشران لشركات الأغذية والبيع بالتجزئة 0.4 في المئة و0.6 في المئة على الترتيب.