«فيتو تورر» سيارة أجرة مثالية للمدن الحديثة

فرنسوا حبشي |

طرحت مرسيدس سيارة الأجرة «فيتو تورر» (خمسة ركاب) بمواصفات تتناسب مع متطلبات المدينة، إذ تتضمن تعديلات محددة ومخصصة، بدءاً من الكفاءة والسلامة، وصولاً إلى الوظائف العملية وإمكان الوصول، بما في ذلك فاصل خلفي، وممر منحدر مُدمج بالأرضية للكرسي المتحرّك، وجهاز المساعدة على تحميل الكرسي المتحرك مع رافعة بكابل، وترتيب مخصص للمقاعد وفق رغبة العميل مع مقاعد قابلة للطي، وغيرها كثير.


ولفت توماس غرايبل المدير العام لـ«مرسيدس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، إلى «الحاجة الماسة للتركيز على النقل العام من أجل تسهيل حركة الناس في المدن بطريقة فعّالة تتغلّب على الازدحامات المزمنة».

وتعزز التقنيات المتاحة قياسياً في مرسيدس بنز فيتو من متعة القيادة، وتضمن في شكل حدسي للسائق والركاب مستوى مميز من الراحة منذ لحظة دخولهم إلى سيارة الفان. وتضفي بساطة لا توصف على كل شيء وعلى طول الطريق، إذ تهتم بوظائف القيادة خلال الرحلة.

وعندما يتعلّق الأمر بالسلامة والأمان، توفّر فيتو تورر أحدث أنظمة السلامة المبتكرة مثل مساعد الانتباه، ومراقبة ضغط الإطارات، مساعد الرياح الجانبية، ومساعد النقطة العمياء. كما تزخر بمزايا تدعم السائق في اللحظات الحرجة. فإذا كان هناك هفوة في التركيز أو اصطدام وشيك، فإن أنظمة السلامة المتطوّرة ستحذّر في شكل استباقي السائق والركاب.

وتعبّر فيتو ببراعة عن جوانب التنوّع والاستخدامات المتعددة في صورة مذهلة، لا سيما وأنها صُممت خصيصاً للمنطقة. فمع خيارات كثيرة للتخصيص، تسمح هذه المركبة للعملاء بتعديل مركباتهم الفان وفق طريقتهم في العمل والحياة، والمساعدة بذلك على تقليل الأثر البيئي. وهي بذلك تحظى بلمسات مطوّرة بدقة تحافظ على الطابع التنافسي في عالم الأعمال.

جوائز ومبيعات

إلى ذلك، أحرزت «مرسيدس – بنز فانز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المركز الأول في حفلة توزيع جوائز «دايملر إيه جي» للأسواق الخارجية لمركبات الفان - جائزة «سوق العام»، وذلك عن مبيعاتها المميزة التي حققتها السنة الماضية والتي سجلت رقماً مضاعفاً.

وتغطي الجائزة 9 مناطق تشمل أوروبا الشرقية، أفريقيا، وأميركا اللاتينية، وجنوب شــــرقي آسيا، وتـــقارن بين العامين 2016 و2017، مع الأخذ في الاعتبار نمو المبيعات والأداء كتركيز أساس، سواء المبيعات بالتجزئة أو بالمجموعة.

وحصل المركز الإقليمي أيضاً على المرتبة الثانية من بين 116 سوقاً عن فئة ما بعد المبيعات، وذلك لتطوّر الأداء الأسرع في مبيعات قطع الغيار والخدمة.

وارتكز النمو في شكل ملحوظ على فئة السيارات متوسطة الحجم مع تسجيل مركبة فيتو تورر، وسيارات الفئة-V متعددة الأغراض أرقاماً قياسية.

ويتزامن النجاح الإقليمي مع الأرقام القياسية العالمية للمبيعات والإيرادات في العام الماضي.

وقد سلّمت وحدة مركبات الفان في «دايلمر إيه جي» أكثر من 401000 سيارة ومركبة متعددة الأغراض إلى عملائها في مقابل نحو 359100 سيارة في 2016.