فولهام يعود للدوري الممتاز

فولهام عاد للممتاز عبر بوابة استون فيلا (أ ف ب)
لندن - رويترز |

عاد نادي فولهام للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بعد غياب دام أربع سنوات بفضل هدف لاعبه توم كيرني في الفوز 1-صفر على نظيره فريق أستون فيلا في نهائي ملحق الصعود على ملعب ويمبلي في أغلى مباراة في العالم أول من أمس (السبت)، وسجل اللاعب توم كيرني هدف الفوز لفريقه في الشوط الأول من المباراة، وتماسك فريق فولهام الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد دينيس أودوي في الدقيقة 70 بالبطاقة الحمراء، ويضمن الفوز لفريق فولهام الحصول على 160 مليون جنيه استرليني (212.91 مليون دولار) على الأقل.


واحتفلت جماهير فولهام، الذي فشل في الصعود المباشر عقب خسارته أمام نظيره برمنغهام سيتي في الجولة الأخيرة من الموسم بالدرجة الثانية لينهي المسابقة في المركز الثالث، بالفوز وحجز مقعد في الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم المقبل، وجاء هدف كيرني بعد 23 دقيقة من البداية بعد تمريرة رائعة من زميله رايان سيسينون، حيث وجد توم كيرني نفسه في مواجهة المرمى ليسدد في الشباك من مدى قريب، مدركاً الهدف الأول لفريقه.

وتحسن أداء استون فيلا في الشوط الثاني، وكان جاك جريليش قريباً من إدراك التعادل بعد مجهود رائع، لكن الفريق فشل في تعديل النتيجة بفضل الدفاع القوي لفولهام. وأنهت الخسارة آمال ستيف بروس مدرب استون فيلا في تحقيق رقم قياسي بالصعود بأحد الأندية للدوري الممتاز للمرة الخامسة.